شباب وجامعات
أخر الأخبار

دورات تدريبية ومسابقات متنوعة تنفذها مديرية شباب محافظة إربد من خلال مراكزها الشبابية

22 الاعلامي – اختتمت في مركز شابات إربد النموذجي اليوم “الدورة الزراعية” بحضور ٢٠ شابة من عضوات المركز ضمن الفئة العمرية 15_17 عام
،حيث تناولت المهندسة مريم بطاينة مجموعة من المحاور أهمها الصحة النباتية وإدارة الآفات والوقاية من الأمراض والآفات في الأنظمة المائية.
طرق العلاج البيولوجي والكيميائي.
بالإضافة التسويق وترويج المنتجات الزراعية المائية
استراتيجيات تسويق المنتجات المائية وفوائد الزراعة المائية للمستهلكين والبيئة.
وبينت دراسات حالات ناجحة
وتم عرض أمثلة حية لمشاريع زراعة مائية ناجحة وتحليل العوامل التي أدت إلى نجاح هذه المشاريع.
وتضمنت مسابقة للمعلومات التي قدمت خلال الدورة .
كما قامت المهندسة مع المشاركات بالتطبيق العملي للزراعة.

كما نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان جلسة تفاعلية توعوية ضمن حملة “ما تنخدع … كلّه واحد في إربد بمشاركة 15 شابة ضمن الفئة العمرية 18-24 عام .

أشارت المثقفة اسامة الخطابية إلى استراتيجيات الوقاية من السرطان والتدخين كعامل خطورة، وطرق الإقلاع والابتعاد عنه .

وفي سياق متصل نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج اليوم دورة بعنوان “الاسعافات الأولية “، بحضور 20 مشاركه ضمن الفئة العمرية 18-30 عاما.
واشتملت محاور الدورة التي قدمتها المتطوعة ايلاف الشقيرات كيفية الوقاية من ضربة الشمس والاسعافات الذي تتعلق بالجروح والحروق وطرق معالجتها والحماية منها.

وقام مركز شباب بيت راس اليوم بتنفيذ ندوة حول قانون الانتخاب بمشاركة 20 من شباب المركز من الفئة العمرية (14-17)عام حيث تحدث الأستاذ مالك بطاينة عن أهمية معرفة الشباب بقانون الانتخاب وكيفية ممارسة العملية الانتخابية من أجل سير الحياة الديمقراطية و أهمية المشاركة بها وقد بين الأستاذ مالك اهم القوانين التي تسير عليها العملية الانتخابية وقد لاقت الندوة تفعلا كبير من قبل المشاركين بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى