شباب وجامعات
أخر الأخبار

اختتام دورة كتابة السيرة الذاتية في مركز شابات الطيبة

22 الاعلامي – اختتمت في مركز شابات الطيبة اليوم فعاليات دورة كتابة السيرة الذاتية ومقابلات العمل معارض المنتجات بمشاركه 20 شابة من المركز ضمن الفئة العمرية 18_ 30 عام ،والتي استمرت لمدة أربعة أيام .
تهدف هذه الدورة إلى تنشيط وإشراك الشباب في أنشطة البحث عن عمل من أجل تمكينهم للعثور على وظيفه مناسبة في فترة زمنية قصيرة وذلك من خلال تعزيز شبكه داعمة من الأفراد الذين يتشاركون في نفس الإحتياجات مع تلقي تدريب مكثف على المهارات المتعلقه بالبحث عن عمل.
ومن جانبها قامت المدربة آلاء عذاربه بعرض مفهوم تسويق النفس وأهميته في البحث عن عمل وفهم توجهات المشاركات وتحديد أولويات قيم العمل وتعريف المهارات والفرق بين المهارات والخبرات وتحديد المهارات الوظيفية كما بينت مفهوم سوق العمل وسلوك الشباب تجاه العمل و مصادر الوظائف وطرق البحث عن عمل وسوق العمل الخفي وفرص العمل المخفيه.
وخطوات البحث عن عمل من خلال فهم التوجهات وأولويات العمل وتحليل الوظيفة والمعلومات المطلوب للحصول عليها اضافه إلى مقابلات التعارف وبطاقه الإتصال والتدريب عليها .
وأوضحت اهميه التشبيك في الحصول على العمل وقامت عذاربه بتعريف السيرة الذاتية وأنواعها وكيفية صياغتها واختيار أسلوب كتابه السيره الذاتيه ثم بينت المدربه معنى المقابلات الشخصية الأساليب المتبعه قبل وأثناء وبعد المقابلة الشخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى