شباب وجامعات
أخر الأخبار

استحداث تخصصات جامعية بمختلف البرامج

22 الاعلامي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس، أن مجلس التعليم العالي قرر الموافقة على استحداث عدد من التخصصات والبرامج الدراسية النوعية والجديدة على مستوى الدبلوم المتوسط، والبكالوريوس، والدبلوم العالي، والماجستير.
كما استحدث المجلس عددا من التخصصات المهنية والتطبيقية في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، وذلك اعتباراً من بداية العام الجامعي القادم 2024-2025 شريطة أن يتم اعتمادها (اعتماداً خاصاً) من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها قبل بدء التدريس فيها، وقد توزعت التخصصات الجديدة التي وافق المجلس على استحداثها لمختلف الدرجات الجامعية.
من جهة أخرى، لم يوافق المجلس على طلبات استحداث التخصصات التي قدمتها بعض الجامعات، والتي تضمنت تخصصات راكدة أو مشبعة، إضافةً إلى التخصصات المكررة والمستحدثة سابقاً في جامعات أخرى بشكل كبير.
أما بالنسبة لطلبات استحداث البرامج في درجة الدكتوراه، فإن اللجان المختصة المنبثقة عن مجلس التعليم العالي ستقوم بإجراء دراسات معمقة على هذه البرامج للنظر في الموافقة على استحداثها ضمن شروط محددة تضمن جودة مخرجات هذه البرامج، إضافة إلى إجراء مزيد من الدراسة حول حاجة سوق العمل الأردني لخريجي هذه الدرجة/التخصصات.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى