شباب وجامعات
أخر الأخبار

مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع “المرفأ الآمن “

22 الاعلامي – افتتحت مدرسة إمرع الثانوية المختلطة ضمن مبادرة سنبلة مشروع المرفأ الآمن -خطوة نحو صحة نفسية أفضل بحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية أحمد المحادين ورئيس قسم الديوان والاعلام ماهر الخمايسة وعضو قسم التعليم العام سهل الحميدات.

وقالت مديرة مدرسة إمرع الثانوية المختلطة الدكتورة إيمان بن طريف أن إدارة المدرسة وكوادرها التدريسية ملتزمة بتعزيز الصحة النفسية العامة للطالبات، وتشجع الجميع على المشاركة في المشاريع التي تضمن مستقبل أكثر صحة وسعادة للطلبة.

وقالت الدكتورة سندس بن طريف منسقة المشروع أن الفكرة تهدف إلى تعزيز الصحة النفسية لدى الطالبات وتوفير بيئة داعمة ومشجعة لهن للتعبير عن مشاعرهن وتجاربهن بشكل آمن من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأساليب العلاجية وأنشطة التفريغ الإنفعالي الإيجابي.

وأضافت أن المشروع يسعى إلى تحقيق تأثير إيجابي ومستدام على صحة الطلبة والمجتمع بشكل عام.

وبينت أن الفكرة تتضمن إنشاء غرفة مخصصة للعلاج النفسي والتفريغ الإنفعالي في المدرسة، حيث يمكن الطالبات من الوصول إليها بسهولة وسرية للتعامل مع التحديات النفسية التي قد تواجههن، ويقدم مشروع المرفأ الآمن أساليب علاجية متعددة تشمل العلاج بالقراءة، اللعب، الفن والموسيقى، وأن هذه الخطوة هامة للتعامل مع التحديات التي تواجه الطلبة خصوصا مع التطور التكنولوجي الذي أبعد الطلبة عن البوح بمشاعرهم وتحدياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى