شباب وجامعات
أخر الأخبار

مديرية شباب محافظة إربد تعقد جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في غرفة صناعة إربد

22 الاعلامي – نظمت مديرية شباب محافظة إربد وبالتعاون مع مؤسسة ولي العهد في محافظة إربد جلسة تعريفية لجائزة الحسين بن عبدالله الثاني 2024 بدورتها الثانية، في غرفة صناعة إربد بحضور من مكتب مؤسسة ولي العهد في إربد السيدة إشراق أبو صهيون وضابط ارتباط الجائزة خالد أبو زيد و ممثلي هيئات ثقافية جمعيات خيرية وناشطين اجتماعيين ومتطوعين في العمل العام والقطاع الخاص.

ثمن ضابط ارتباط الجائزة خالد أبو زيد الجهود التي تبذلها وزارة الشباب لمأسسة العمل التطوعي في الأردن وتنظيم بيئة العمل التطوعي وأشاد بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد والذي يهدف لتقديم أفضل الممارسات في العمل التطوعي .
وجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي هي وسام شرف على صدر العمل التطوعي وان الجائزة أحدثت من خلال دورتها الأولى منهجية جديدة للعمل التطوعي.
وقدم أبو زيد شرحا تعريفيا وافياً حول الجائزة حيث تمت مناقشة من الحضور عن كيفية التقدم للجائزة والمعلومات التي تسمح لفئة واسعة من المواطنين للتقدم للجائزة.
وبين أهمية ترسيخ العمل التطوعي بشكل مؤسسي لما له من أثر واستدامة، موضحاً رؤية ورسالة الجائزة في نشر ثقافة العمل التطوعي بالمجتمع وتقدير جهود الأفراد.

وأكد أهمية الجائزة في مجال العمل التطوعي ودورها الكبير في صقل شخصية الشباب وإشراكهم في مجالات العمل التطوعي والتي تعود بالنفع على المجتمع.
وأشار إلى رؤية الجائزة والمبادئ العامة لها ومجالات العمل التطوعي فيها والتي تتوزع إلى الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريبية والرياضية والفنية والثقافية والبيئية والسياحية والريادة والابتكار.
وان الجائزة تعنى بالعمل الشبابي في كافة فاعلياتها التطوعية والأدبية والثقافية والتوعوية والرياضية، وخاصة أهمية المشاركة بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، لما لها من أهمية في تنمية وتطوير قدرات ومهارات الأشخاص وصقل شخصياتهم، وتزويدهم بالمهارات والمعارف العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى