شباب وجامعات
أخر الأخبار

انطلاق فعاليات برنامج جامعة الأطفال في “الألمانية الأردنية”

22 الاعلامي
انطلقت في الجامعة الألمانية الأردنية، فعاليات برنامج جامعة الأطفال/ البروفيسور الصغير، بمشاركة حوالي 200 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 13 و16 عاما من مختلف مناطق المملكة.
وبحسب بيان للجامعة، يهدف البرنامج، الذي تنفذه عمادة شؤون الطلبة للعام الثالث على التوالي، إلى استثمار أوقات الفراغ لدى الأطفال المشاركين، وتحفيز التفكير العلمي والإبداعي لديهم، وتعريفهم بالنمط التعليمي الجامعي من خلال مجموعة من المحاضرات ذات الطابع التفاعلي.
واشتملت فعاليات اليوم الأول على مسابقات علمية وثقافية، وإجراء تجارب علمية بالتعاون مع فريق جمعية ابتكار لتنمية الإبداع، إضافة إلى ألعاب رياضية وبرنامج للقراءة السريعة.
ويتضمن البرنامج الذي يمتد على مدار أسبوع، برنامج “المسعف الصغير” الذي تنفذه كلية التمريض في الجامعة ويشمل تدريبات في الصحة العامة والنظافة الشخصية، ومسرحا تفاعليا للعلوم، إلى جانب مسابقات وألعاب رياضية متنوعة، إضافة إلى ورش توعوية وتثقيفية لأهالي الطلاب المشاركين.
وتسعى الجامعة من خلال تنفيذ البرنامج إلى تحفيز روح الاستكشاف والفضول العلمي لدى الأطفال، ضمن بيئة تعليمية مليئة بالاحتمالات وقصص النجاح، لتلهمهم نحو مستقبل باهر مليء بالإنجازات. حيث نظمت كذلك كجزء من البرنامج مختبر الروبوتات التفاعلي ومبادرة “حقي أتعلم” في حرمها بجبل عمان.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى