شباب وجامعات
أخر الأخبار

ورشة عمل بعنوان ” دور الإعلام في التوعية البيئية” في مركز شباب صخرة

22 الاعلامي – نفذ مركز شباب صخرة ورشة عمل توعوية بعنوان “دور الإعلام في حماية البيئة”، والتي تأتي ضمن نشاطات المركز ومحاور الاستراتيجية الوطنية للشباب، بمشاركة 20شابًا.

أشار خلالها المدرب علي القضاة لمفهوم الإعلام البيئي الذي يسعى إلى تحقيق أغراض حماية البيئة من خلال خطةٍ إعلامية موضوعة على أُسس علمية سليمة تستَخدم فيها وسائل الإعلام، وتخاطب الفئات المجتمعية المستهدفة، ويتمّ في أثناء هذه الخطة وبعدها تقويم أداء هذه الوسائل ومدى تحقيقها للأهداف البيئية.

وقال إن الاعلام البيئي يمثل أداة تعمل على توضيح المفاهيم البيئية، ونشر الثقافة البيئية والرقي بالوعي البيئي، وإحداث التأثير من خلال التخطيط الإعلامي المسبق للأهداف المرجوة من الطرح الإعلامي البيئي.
واشار الى أهمّ القضايا والمشكلات البيئية التي يتصدى لها الإعلام وأبرزها تغيّر المناخ، وحماية طبقة الأوزون، واستنزاف الموارد الطبيعية، والتنوّع البيولوجي والتصحر والتلوث.

واكد القضاة على أهمية دور الشباب في تبني المبادرات التطوعية المهتمة بالبيئة لتحقيق أهداف إيجاد الإدراك وزيادة الوعي بقضايا البيئة وإمداد المجتمع بالمعلومات المُختلفة عن القضايا البيئية وتغيير الإتجاهات السلبية نحو البيئة وحث الأفراد على مواجهة المشكلات البيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى