شباب وجامعات
أخر الأخبار

جلسة تعريفية بمسابقة هواوي العالمية في جامعة الحسين بن طلال

22 الاعلامي – التقى رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في مكتبه يوم أمس مدير العلاقات العامة في شركه هواوي الأردن السيد سائد الصباغ، بحضور عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور خلدون المغربي وعميد كلية الهندسة الدكتور عبدالله الحسنات وضابط ارتباط جامعة الحسين بن طلال مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الدكتورة سمية أبو صالح.
حيث تستهدف المسابقة رعاية المواهب التقنية للطلبة بالشراكة مع العديد من جهات القطاعين العام والخاص، وذلك لتمهيد الطريق أمامهم لتحقيق طموحاتهم الشخصية لبناء الاقتصادات الرقمية المستدامة بمساعدة التكنولوجيا.
وقال رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة ان برنامج المسابقة يتيح فرصاً واعدة لطلاب الجامعة لإظهار مواهبهم وتنمية مهاراتهم وترجمة شغفهم وقدرتهم على التعامل مع الابتكارات والحلول التكنولوجية لصالح مستقبلهم المهني ومستقبل مسيرة التنمية والتطوير في مجتمعاتهم.
وأضاف الدكتور الخرابشة أن التطورات المتسارعة في عالم التكنولوجيا تحتم علينا أن نواكبها وذلك بتطوير وتحديث المنظومة التكنولوجية في الجامعة من برامج دراسية وأنظمة مستخدمة في التدريس، وذلك لتخريج طلبة متسلحين بأحدث العلوم في كل المجالات.
وقال مدير العلاقات العامة في شركه هواوي الأردن السيد سائد الصباغ ان نسخة العام الحالي من المسابقة تتميز بتطوير منظومتها بتنسيق جديد يهدف إلى توسعة الفرص المتاحة أمام الطلاب، حيث ستُجرى المراحل التمهيدية والنهائيات الوطنية للمسابقة داخل الدولة المشاركة، وستُجرى الاختبارات النهائية الإقليمية والتدريب على المسابقة قبل المرحلة النهائية العالمية لأول مرة داخل الدول المشاركة. وسيتم تكريم المتأهلين للنهائيات الإقليمية في حفل كبير سيُعقد في إحدى دول المنطقة سيتم الإعلان عنها لاحقاً.
وأقيم على مدرج كلية الهندسة لقاء ضم العديد من طلبة الجامعة من مختلف التخصصات تم خلاله شرح مستفيض للطلبة عن المسابقة وشروطها وطريقة المشاركة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى