طب وصحة

الهلال الأحمر يباشر بإجراء عمليات جراحية للاجئين سوريين في الأردن

22 الاعلامي –

باشر الهلال الأحمر الأردني بإجراء عمليات جراحية للاجئين سوريين في الأردن، بمشاركة أطباء اختصاص كويتيين، بدعم من بيت التمويل الكويتي (بيتك)، وبالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي، ضمن الاتفاقية الموقعة بين الأطراف الثلاثة لتنفيذ عدة مشاريع إغاثية وصحية مخصصة للاجئين السوريين.
ووفق بيان صحفي عن الهلال الأحمر اليوم الخميس، سيتم إجراء العمليات على مرحلتين تتضمن الأولى منها إجراء 90 عملية، والثانية تشمل إجراء 100عملية، بهدف تخفيف المعاناة عن اللاجئين السوريين في المخيمات والقرى والمدن في جميع أنحاء المملكة.
وأشاد الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني، الدكتور محمد الحديد، بالدعم الذي قدمه الهلال الأحمر الكويتي طيلة السنوات الماضية، والذي ما زال مستمرا بهدف تخفيف المعاناة عن الفئات الأشد ضعفا في المجتمع، لا سيما فيما يتعلق باللاجئين السوريين.
وتحدث الحديد عن الخدمات المقدمة للاجئين السوريين بدعم الهلال الأحمر الكويتي، مشيرا إلى العيادة الصحية المخصصة لعلاج اللاجئين السوريين، خاصة الأطفال والنساء، بالإضافة إلى حملات كسوة العيد وحملات الشتاء، وتوزيع طرود غذائية وصحية، وموائد الإفطار في رمضان شاكرا جميع الداعمين على جهودهم المستمرة بالمساهمة في رفع المعاناة عن اللاجئين، ووفق الاحتياجات اللازمة.
من جهته، رحب مدير عام مستشفى التخصصي، فوزي الحموري، بانطلاقة هذه الحملة الطبية الإنسانية الموجهة للاجئين السوريين، مؤكدا أنها ليست الأولى التي ينفذها الهلال الأحمر الكويتي والهلال الأحمر الأردني، شاكرا جهودهم المبذولة في إنجاح هذه الحملة وجميع الفريق الطبي الكويتي الذي حضر خصيصا للمملكة لإجراء هذه العمليات.
بدوره، شكر السفير الكويتي لدى الأردن، عزيز الديحاني المملكة الأردنية الهاشمية على استضافتها للاجئين السوريين طوال السنين الماضية، مثمنا الجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الأردني، ونظيره الكويتي على تنفيذ هذا العمل الانساني، ومؤكدا استمرارية الشراكة الكويتية الأردنية في هذا المجال.
وأثنى رئيس الهلال الأحمر الكويتي، الدكتور هلال الساير، على دور الأطباء الكويتيين وجهودهم المبذولة لإتمام هذه الحملة الطبية الإنسانية، داعيا إلى استمرارية مثل هذه الحملات الإنسانية والتي تسهم في إنقاذ حياة الأشخاص.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى