طب وصحة

اربد: اتفاقية لعلاج أمراض العيون للأسر الفقيرة

 وقعت جمعية خطوة أمل الخيرية ومركز الرؤيا لخدمات أمراض العيون اليوم، اتفاقية “الرؤيا لعطاء بلا حدود”، لعلاج أمراض العيون المختلفة، للأسر الفقيرة في محافظة إربد.
وقالت رئيسة الجمعية المهندسة مي أبو إعداد، أن هذه الاتفاقية تأتي إيمانا من الجمعية وبالتعاون مع القطاع الخاص، بأهمية تجسيد العمل الخيري، مشيرة الى ان هذا التعاون هو بمثابة وسم إنساني لإعادة الامل لعدد كبير من الاشخاص غير القادرين على إجراء عمليات العيون، وهو الباب الذي يعيد لهم القدرة على الرؤية من جديد. مدير مركز الرؤيا للعيون الدكتور محمود الفواز، أشار الى أن المركز يؤمن بتجسيد معاني التكافل والشراكة المؤسسية الحقيقية التي تسعى لدعم ومساعدة المجتمعات المحلية الفقيرة، بحيث يقوم المركز بإجراء عمليات متخصصة للحالات التي تحتاج الى دعم ولا تستطيع تأمين ثمن العمليات، مثل تصحيح البصر وسحب الساد الأبيض والأزرق.
وقال انه تم تجهيز مركز الرؤيا لطب وجراحة العيون بأحدث المعدات الطبية وعلى أعلى المستويات باستخدام أجهزة تقنية حديثة لفحص الشبكية والسائل الزجاجي وتصحيح البصر.
وأضاف الفواز أنه يتم إجراء العمليات والاستشارات مجانا ،اضافة الى صرف الادوية والعلاجات المختلفة والمتابعة الحثيثة التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر لجميع المستفيدين من مبادرة “الرؤيا لعطاء بلا حدود”، والقائمة عليها جمعية خطوة أمل الخيرية.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى