طب وصحة

انطلاق المؤتمر الطبي العاشر في إربد الخميس المقبل

(بترا)- محمد قديسات- أعلن رئيس اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء بإربد الدكتور باسم غرايبة، عن إطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الدولي العاشر تحت شعار “البحث العلمي أساس تطوير النظام الصحي”، والذي سيعقد في مجمع النقابات المهنية بإربد يومي الخميس والجمعة المقبلين.
وقال الدكتور الغرايبة، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر فرع النقابة بإربد، إن المؤتمر يقام برعاية رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم، وبالتعاون مع كليتي الطب في جامعتي العلوم واليرموك، بمشاركة محلية وعربية وأجنبية واسعة.
وأشار إلى أهمية المؤتمر لما له من دور مهم في تعزيز المعرفة الطبية، وعرض المستجدات والتطورات العلمية والتكنولوجية في هذا المجال، ما سيكون له أثر ودور مباشر على الأطباء لمواكبة كل جديد في العلوم الطبية، وإثراء الجانب المهني للعاملين بهذا القطاع.
وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور رشيد ابداح إن المؤتمر يشارك به نخبة من الأطباء يمثلون جميع القطاعات الطبية ووزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والقطاع الخاص بالإضافة إلى أطباء عرب وأجانب، مشيرا إلى أنه يعول عليه كثيرا في نقل المعارف والمستجدات العلمية والطبية من خلال الجلسات والمحاضرات والأوراق العلمية.
وبين أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين 162 ورقة علمية بين مراجعات علمية وأبحاث ويمتاز في نسخته العاشرة بتزايد أعداد الأوراق البحثية المقدمة من طلبة الطب في جامعتي العلوم والتكنولوجيا واليرموك، إضافة إلى تقديم 3 ورش عملية لأول مرة عن مهارات تصوير الأشعة والقلب وتصوير العظام.
وأشار نائب رئيس لجنة الفرع الدكتور رامي العمري إلى أن المؤتمر يتزامن مع احتفالات عيد الاستقلال واحتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022، ويأتي إطلاقه تجسيدا لرؤى الملك بأهمية الدور المناط بأبناء الوطن من جميع الشرائح للقيام بأدوارهم على أكمل وجه تحقيقا للمصلحة العامة، وتجسيدا لترجمة دورهم التنويري بنقل المعرفة والعلم بما يسهم في تقدم الوطن ورفعته.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى