طب وصحة

العون الطبي تطلق حملة لمكافحة فقر الدم لدى الأطفال في الجيزة

22 الاعلاميأعلنت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين عن حملة “فقر الدم بسبب نقص الحديد”، تستهدف فئة الأطفال من عمر 12 إلى 18 سنة في احدى مراكزها الطبية في لواء الجيزة.
وقالت مديرة مركز عيادات اختصاص مخيم الطالبية، التابع للجمعية، ذكريات مصاروة إن الحملة تشمل الكشفية المجانية في عيادة الطب العام والطوارئ، وفحص الدم الشامل CBC مجاناً، وفحص مخزون الحديد والعلاج إذا لزم الأمر.
وأضافت أن الحملة التي تنتهي يوم الخميس المقبل، تأتي استكمالاً لحملات سابقة، الأولى استهدفت فئة النساء وكشفت أن نسبة الإصابات بفقر الدم عند النساء بلغت حوالي 32 بالمئة أغلبهن من عمر 40 إلى 50 عاما، والحملة الثانية استهدفت فئة الأطفال من سنة إلى 12عاما، وأظهرت أن نسبة الإصابات بفقر الدم حوالي 35 بالمئة.
ودعت مصاروة أولياء الأمور في اللواء لإجراء الفحص لأبنائهم ومراجعة مركز عيادات اختصاص مخيم الطالبية، والاستفادة من الخدمات المقدمة، مشيرة إلى أن المركز يقدم حملات تثقيفية مستمرة لأبناء المجتمع المحلي، ويوفر الأدوية بالمجان للذين يعانون من أمراض مزمنة.
يذكر أن جمعية العون الطبي للفلسطينيين تعمل منذ عام 1990 على تقديم الرعاية الصحية الأولية من خلال عيادات اختصاص في كل من مخيم غزة/جرش، ومخيم حطين/شنلر ومخيم الطالبية/زيزيا، وجهزت تبرعات خيرية لتتمكن من تقديم الفحوصات والعلاجات الطبية الشاملة بجودة عالية، وتشمل المراكز الصحية عيادات للطب العام والطوارئ وجميع الاختصاصات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى