طب وصحة

جمعية الابتسامة تطلق حملتها الطبية المجانية بالمستشفى الإيطالي

22 الإعلامي- أطلقت جمعية الابتسامة في الأردن ، اليوم الجمعة حملتها الطبية المجانية لعلاج حالات شق الشفة وشق سقف الحلق والحروق لمن يعانون من محدودية الحركة من جميع أنحاء الأردن، في المستشفى الإيطالي في عمان.

وقال مندوب وزير الصحة/ مدير مديرية السياحة العلاجية في الوزارة الدكتور سليمان عمارين، خلال الافتتاح، إن الوزارة تثمن الدور الإيجابي الذي تقوم به جمعية الابتسامة في حملتها الطبية بإجراء العمليات لمستحقيها مما يعزز الدور الإنساني والشراكة الحقيقية لتحسين القطاع الطبي.

وبين، أن الوزارة تحرص على تحديث أقسام جراحة التجميل وترميم سقف الحلق والشفة الأرنبية ووفرت التخصصات الطبية والتمريضية لإجراء العمليات للمرضى، وتدعم الشراكة التي تقوم بها الجمعيات مع المستشفيات في القطاع العام والخاص خاصة شراكة وتعاون الجمعية مع المستشفى الإيطالي لتنظيم حملات طبية دورية تقدم العلاج الجراحي المجاني.

وثمن المدير التنفيذي للجمعية سامي بسيسو، التعاون مع المستشفى الإيطالي على أن يحقق هذا التعاون أهداف الجمعية بحصول كل مريض على الجراحة الآمنة والرعاية الصحية الشاملة وفي الوقت المناسب.

وبين أن الحملة ستجري العمليات من قبل طاقم طبي من المتطوعين ويضم أخصائيي جراحة التجميل والترميم والتخدير وعدد من الممرضين من الأردن وعدة دول وذلك لما يقارب 50 حالة على مدار خمسة أيام.

وأكد المدير الإداري للمستشفى الإيطالي/ عمان نسيم سماوي على أهمية مثل هذه الحملات في معالجة شق الشفة وشق سقف الحلق، مبدياً استعداد الكوادر الطبية في المستشفى للتعاون مع الجمعية بالشكل الذي يخدم صحة المريض.

وتسعى جمعية عملية الابتسامة لتحقيق أهدافها بتعزيز فرص حصول كل مريض على الرعاية الصحية اللازمة في الوقت المناسب، بفضل دعم ومساعدة الممولين والجهات المعنية.

وستستمر الجمعية بالعناية بحالات شق الشفة وشق سقف الحلق من خلال حملات منتظمة خلال العام، علما بأن الجمعية قد قدمت ما يزيد عن 4 آلاف عملية جراحية مجانية منذ تأسيسها كجمعية أردنية عام 2004.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى