طب وصحة

7 نصائح تساعد على تهدئة أعصابك والتحكم بها فى العمل

22 الاعلامي

يشعر البعض بالتوتر والعصبية أثناء العمل، ما يتسبب في ارتكاب الكثير من الأخطاء أثناء العمل، ولتجنب ذلك يجب اتباع عدة نصائح أثناء العمل تساعد على تهدئة الأعصاب والتركيز، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع “thisiscalmer”.

نصائح تساعد على تهدئة الأعصاب
تمارين التنفس
ينصح عند الشعور بالتوتر والعصبية باتباع تمارين التنفس العميق حيث تساعد على الشعور بالهدوء وتقليل أعراض العصبية، مثل إبطاء معدل ضربات القلب، وتحسين تبادل الأكسجين.

التدريب على المهمة
ينصح بالتدريب على المهمة المسببة للشعور بالتوتر، إذا كان هناك وقت لممارستها، مثل التدريب على إلقاء الخطاب وتحديد نقاط الضعف والتخلص منها، مما يساعد على الشعور بالهدوء.

الاستماع إلى الموسيقى
يساعد الاستماع إلى نغمات الموسيقى أثناء العمل على تهدئة الأعصاب والتخلص من الشعور بالتوتر، ما يساعد على زيادة الإنتاج، وابتكار أفكار جديدة.

التحدث مع شخص موثوق منه
يجب التحدث مع شخص موثوق به عند الشعور بالتوتر والقلق أثناء العمل، ليفكر معه في إيجاد حلول مختلفة للمشاكل المسببة للتوتر، مما يساعد على تهدئة الأعصاب.

عبر عن ذاتك
يجب أن يفهم الشخص بأنه ليس من العيب الاعتراف بضعفه أحياناً وقلة حيلته وشعوره بالتوتر، وعليه أن يواجه هذه المشاعر السلبية ويحاول التخلص منها من خلال الاهتمام بعمله أكثر من أي وقت مضى.

استنشق بعض الهواء النقي
يفضل أيضًا الابتعاد عن بيئة العمل المسببة للتوتر، من خلال السير حول مبنى المؤسسة لبضع دقائق مما يساعد على تهدئة الأعصاب وتقليل ضربات القلب.

وصول العمل مبكرًا
إذا كنت تخطط لحضور اجتماع أو مقابلة عمل وتشعر بالتوتر، يفضل أن تحاول الذهاب إلى العمل في وقت مبكر، للجلوس والاستمتاع بلحظة مع نفسك، حيث يساعد ذلك على تصور ما يجعلك تشعر بالتوتر والتفكير للتحضير له، مما يساعدك على الشعور بالهدوء.





– اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى