طب وصحة

اتفاقية بين الحسين للسرطان والمنظمة الأوروبية لأبحاث وعلاج السرطان

22 الإعلامي- أعلن مركز الحسين للسرطان، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية تعاون مع المنظمة الأوروبية لأبحاث وعلاج السرطان (EORTC)، بهدف تطوير الأبحاث الانتقالية والسريرية في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت سّمو الأميرة دينا مرعد، الرئيسة الفخرية للمنظمة الأوروبية لأبحاث وعلاج السرطان ولصندوق الدعم لأبحاث السرطان (ECRF)، أهمية توقيع الاتفاقية، باعتبارها تجسد اهتمام منظمة (EORTC) وحرصها على رسالتها المتمثلة في تحسين فرص النجاة، ونوعية الحياة لجميع مرضى السرطان في العالم.

وأضافت سموها أن الوصول إلى أبحاث السرطان السريرية، يعني التقدم خطوة إلى الأمام لسد الفجوة في علاج مرضى السرطان ورعايتهم، معبرة سموها عن فخرها بمبادرة التعاون المشتركة بين المنظمة (EORTC) ومركز الحسين للسرطان.

من جهته، عبر مدير عام مركز الحسين للسرطان، الدكتور عاصم منصور، في بيان، عن حرص المركز وتحمسه لبدء حقبة جديدة في العمل بالأبحاث السريرية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أنه سيتم تحقيق تقدم كبير في إجراء أبحاث متطورة في مجال التجارب السريرية بتضافر جهود المتعاونين في المنطقة والتي ستساعد في احتضان وتحديث جميع الإنجازات التي تصب في تشخيص السرطان وعلاجه لصالح مرضانا ومنحهم الفرص للمشاركة في التجارب السريرية، وحصولهم على العلاجات الجديدة المتطورة والتي قد لا تتوفر خارج بيئة البحث.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمنظمة، الدكتور دينيس لاكومب إن هذا التعاون سيتيح التوسع في عمل أبحاث السرطان في الشرق الأوسط وتقديم الخبرات لمساعدة مرضى السرطان في هذا الجزء من العالم، موضحاً أنه رغم كون المنظمة أوروبية إلا أنها تتمتع برؤية ورسالة عالمية، لتحسين حياة المرضى في جميع أنحاء العالم.

وبموجب الاتفاقية، سيعمل مركز الحسين للسرطان، كمكتب تنسيق لدعم أنشطة المنظمة في منطقة الشرق الأوسط (Middle East Coordinating Office/MECO)، خاصة، أن المركز ساهم بنجاح 6 تجارب سريرية لـلمنظمة منذ عام 2017 ولديه تمثيل من 13 عضواً من أطباء وباحثين يغطون معظم مجموعاتها البحثية، وسيخصص هذا التعاون جزءا كبيراً ومهمًا من جهوده لتطوير أبحاث السرطان في البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض حيث لم تتح الفرصة للعديد من المرضى بعد للمشاركة في التجارب السريرية.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى