طب وصحة

المجلس التمريضي يوقع اتفاقية مع رومانيا

22 الإعلامي- وقع المجلس التمريضي الأردني، اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع وزارة الداخلية الرومانية، لتبادل الخبرات والتدريب والتعلم المستمر في طب وتمريض الطوارئ.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعها أمين عام المجلس الدكتور هاني النوافلة، ووزير الدولة في وزارة الداخلية الرومانية رائد عرفات، المسؤول عن جهاز الطوارئ والأزمات في رومانيا، إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في تدريب الكوادر الطبية والتمريضية في الإسعاف والطوارئ والأزمات.

وقال النوافلة إن هذه الاتفاقية تهدف إلى تواصل العمل بين الجانب الروماني والأردني في تدريب الكوادر الطبية والتمريضية في الإسعاف والطوارئ والأزمات، وذلك لتعزيز قدرة الكوادر الأردنية وكسب المهارات اللازمة من الكفايات المتقدمة للقيام بدورهم الفعلي في الأيام الطبيعية وعند وقوع الأزمات والطوارئ.


وأضاف أن المجلس يُعد الذراع الأساسي في تطوير وتأهيل الكوادر التمريضية في المملكة، حسب توجهات سمو الأميرة منى الحسين، رئيس المجلس التمريضي الأردني، التي تدعم الاتفاقيات والتعاون مع جميع الجهات لتطوير وتأهيل الكوادر التمريضية والصحية.


من جهته، أكد الوزير الروماني أهمية الاتفاقية وتطبيقها لتطوير التعاون بين الأردن ورومانيا في تدريب وتأهيل الممرضين في الطوارئ والدفاع المدني، والبدء بعدد من المشاريع والبرامج التدريبية التشاركية بما يسهم في رفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين في البلدين الصديقين، بالتعاون مع المجلس التمريضي.


وأشار إلى أن الاتفاقية تسعى إلى تبادل الخبرات بين البلدين، وإمكانية تدريب الممرضين الأردنيين في رومانيا، وتدريب الكوادر الصحية الرومانية بمركز المحاكاة التابع للمجلس التمريضي الأردني.

وخلال جولة للوفد في المجلس، أشاد عرفات بمستوى مركزي المهارات والمحاكاة السريرية، والحاسوب وبناء القدرات في المجلس، الذي يعزز الاستجابة للاحتياجات التدريبية والتعليمية للعاملين في التمريض والمهن الصحية محلياً وإقليمياً ودولياً، مؤكدا ضرورة تطوير برامج التعليم والتدريب المبني على تقنية المحاكاة السريرية.


وحضر توقيع الاتفاقية السفير الأردني في رومانيا سفيان القضاة، ومستشارة سمو الأميرة منى الحسين في المجلس التمريض الأردني، دعد شوكة، وعدد من موظفي المجلس.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى