طب وصحة

ورشة حول العلاج الجدلي السلوكي في الصحة النفسية

22 الإعلامي- نظمت شركة البيان للبحوث والتطوير، تدريبا مكثفا حول العلاج الجدلي السلوكي في مجال الصحة النفسية، بمشاركة 55 مختص في المجال في العاصمة عمان.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس، إن العلاج الجدلي السلوكي (DBT)، يعتبر من أحدث طرق العلاج النفسية التي اثبت مدى فعاليتها علميا وعمليا لعلاج مجموعة من الأمراض النفسية، منها اضطراب الشخصية الحدية، واضطراب الاكتئاب الشديد، وإيذاء النفس غير الانتحاري، واضطراب ما بعد الصدمة والإدمان والسلوك الانتحاري، واضطرابات الأكل وغيرها.

وأشارت إلى أن المشاركين تلقوا عبر جلسات مكثفة معرفة عملية بالعلاج الجدلي السلوكي، وإرشادات حول كيفية تطبيقه بشكل فعال في إعدادات العلاج الخاصة بهم.

وركز التدريب على إنشاء برامج العلاج الجدلي السلوكي الشاملة والمهارات السريرية اللازمة لتوفير العلاج للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية المعقدة، حيث هدف التدريب إلى بناء إتقان أكلينيكي في تطبيق العلاج الجدلي السلوكي مع المرضى، ودعم الفرق لتطوير وتنفيذ برامجه، وبناء الخبرة في تحديد برامج العلاج الفعالة.

وحصل المتدربون في نهاية الدورة بجزئيها الأول والثاني على شهادة معتمدة من Behavioral Tech، والتي تخولهم ممارسة العلاج الجدلي السلوكي عيادياً واكلينيكياً.

وتعد الشركة الممثل الوحيد والحصري للمعهد المؤسس للعلاج الجدلي السلوكي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونفذت الدورة في العاصمة عمان بطريقة مدمجة بين الفيديو المرئي والحضور الشخصي.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى