طب وصحة

الهواري يرعى توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الطبي الأردني والمجلس العربي للاختصاصات الصحية

22 الاعلامي – رعى وزير الصحة رئيس المجلس الطبي الأردني ورئيس الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية بالنيابة الدكتور فراس الهواري اليوم الخميس توقيع مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون تنفيذية بين المجلس الطبي الأردني والمجلس العربي للاختصاصات الصحية، بحضور رئيس المكتب التنفيذي للمجلس العربي للاختصاصات الصحية الدكتور عادل عدوي.

وتأتي مذكرة التفاهم واتفاقية التعاون التي جرى توقيعها في الأمانة العامة للمجلس الطبي الأردني من أجل دعم رسالتي المجلسين التعليميتين وبما يخدم أهدافهما في مختلف مجالات التعاون المشترك.

ووقع مذكرة واتفاقية التعاون أمين عام المجلس الطبي الأردني الدكتور محمد العبداللات وأمين عام المجلس العربي للإختصاصات الصحية الدكتور عمر الرواس.

وأكد العبداللات على ديمومة التنسيق ما بين المجلس الطبي الأردني والعربي بما يدعم تنفيذ الإعتماد المؤسسي واعتماد البرامج التدريبية واجراء الامتحانات بما يتفق مع لوائح وأنظمة المجلسين.

وبين العبداللات ان مذكرة التفاهم واتفاقية التعاون التنفيذية التي تم توقيعها جاءت لتوضح اهم بنود ومجالات التعاون بين المجلسين بما يخص الإعتماد للمؤسسات التدريبية اضافة الى البرامج التدريبية داخل المملكة الأردنية الهاشمية وكذلك تبادل الخبرات في مجال التعليم والتدريب والتقييم والتطوير المهني المستمر والبحوث اضافة الى تنظيم امتحانات المجلس العربي في مقر المجلس الطبي الأردني واخيراً في مجالات التخطيط والتنفيذ للدورات التدريبية وتبادل الكفاءات البشرية حسب اليات معتمدة بينهما.

كما وأوضح العبداللات بان التوقيع جاء كخطوة تجديد وتحديث لاتفاقية مبرمة سابقاً منذ عام 2013 لخدمة المصالح العامة للمجلسين ورفعة لسوية مهنة الطب على الصعيد العربي ولمواكبة التطورات الجديدة بما يخص اسس الاعتماد للمؤسسات والبرامج التدريبية واجراءات تنفيذ الامتحانات كما وتضمن بنوداً تتعلق بالتطوير المهني المستمر والدراسات والبحوث بما يخدم عمل المجلسين.

من جانبه تقدم الرواس بالشكر والامتنان على الدعم الذي يتلقاه المجلس العربي من المملكة الأردنية الهاشمية منذ احتضانها لمقر أعماله على أراضيها مشيدا بالتسهيلات التي تقدمها مختلف الجهات المعنية في المملكة لعقد أنشطته على أراضيها.

وبين الرواس أن توقيع مذكرة التفاهم واتفاقية التعاون التنفيذية مع المجلس الطبي الأردني تأتي في إطار سعي المجلس العربي إلى الانفتاح على المؤسسات المناظرة عربيا وإقليميا وعالميا في سبيل تحقيق رسالته التي خطها له وزراء الصحة العرب في تحسين الخدمات الصحية في الدول العربية عن طريق تأهيل اختصاصيين في المجالات الصحية ذوي كفاءة مهنية وعلمية عالية وفق المعايير العالمية.

كما أكد الرواس على أهمية المذكرة والاتفاقية في تعزيز التعاون بين المجلس العربي والمجلس الطبي الأردني ومختلف المؤسسات التعليمية المعنية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وتوسيع الاستفادة من خبرة الأساتذة الأردنيين في المجالات التي تهم الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى