طب وصحة
أخر الأخبار

بنك الدواء الخيري يُسلِّم الهيئة الخيرية الهاشمية معونات دوائية لغزة

22 الاعلامي – سلّمت إدارة بنك الدواء الخيري وبالشراكة مع هيئة ” أبناء المملكة ” معونات دوائية إلى الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بقيمة 151 ألف دولار ، ليتم إرسالها إلى أهالي قطاع غزة بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية .
 
وتأتي هذه المعونات الدوائية التي تم تسليمها في مستودعات الهيئة في منطقة الغباوي ، ضمن الحملة الخيرية والإنسانية التي كان بنك الدواء الخيري قد أطلقها في وقتٍ سابق بهدف جمع التبرعات العينية لصالح الأهل في غزة ، دعماً لصمودهم في وجه العدوان الصهيوني الغاشم الذي يتعرضون له .
 
مدير عام هيئة ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني قال بأنّ إطلاق هذه الحملة الإنسانية يأتي ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ، بتقديم كافة الإمكانات والمساعدات إلى أهلنا في غزة لمساندتهم أمام ما يواجهونه من عدوان غاشم من جيش الإحتلال الإسرائيلي .
 
وأضاف الكيلاني بأنّ الأردن قيادة وشعباً وحكومة دائماً إلى جانب فلسطين في كافة المِحن التي تواجهها ، وبأن القضية الفلسطينية هي قضية أساسية للأردن وراسخة في قلوب الهاشميين وجميع أبناء الشعب الأردني .
 
من جانبه نوّه الدكتور وصفي النوافلة مدير عام بنك الدواء الخيري إلى أنّ بنك الدواء أعطى هذا العام الأولوية في تقديم خدماته الإنسانية الدوائية إلى الأهل في قطاع غزة ، لحاجتهم الماسة للدواء والعلاج في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي عليه .
 
وأكد النوافلة على شراكة بنك الدواء الخيري مع الهيئة الخيرية الهاشمية في العمل الإنساني ، مقدراً الجهود العظيمة التي تقدمها الهيئة في مساعدة وإغاثة الملهوف في جميع أنحاء العالم بشكل عام ، وفي فلسطين وغزة بشكل خاص .
 
ونُشير إلى أنّ بنك الدواء الخيري هو مؤسسة خيرية صحية تعمل ضمن إختصاص وزارة الصحة ، وتم إطلاقه في الأردن بشراكة فاعلة ما بين هيئة ” أبناء المملكة ” ، ونقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، على غرار بنوك الأدوية الخيرية الموجودة في عدد كبير من دول العالم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى