منوعات

دبي تطلق برنامجا لتمكين النقل بالطائرات بدون طيار

 أطلق ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، “برنامج دبي لتمكين النقل بالطائرات بدون طيار”.

وحسب وكالة انباء الامارات يهدف البرنامج إلى تعزيز التكامل بين مختلف القطاعات الاقتصادية الرئيسية في دبي وتوفير بنية تحتية متطورة تمكن المبتكرين والجهات المشاركة في البرنامج من اختبار حلول جديدة في مناطق اختبارات نموذجية، وتطوير اللوائح التنظيمية اللازمة لتسهيل تجربتها وتطبيقها على النحو الأمثل وتوفير فرص اقتصادية جديدة .

وقال الشيخ حمدان بن محمد : “أدركنا أهمية الدور المستقبلي للطائرات بدون طيار مبكراً، واستقطبنا آلاف الشركات والمبتكرين في هذا المجال من 165 دولة من خلال جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان التي أطلقناها في 2014”.

وكان قد جرى توقيع مذكرة تعاون بين عدد من الجهات الحكومية والخاصة شملت مؤسسة دبي للمستقبل، وهيئة دبي للطيران المدني، وواحة دبي للسيليكون، وهيئة الطرق والمواصلات، ومستشفى فقيه الجامعي، وماجد الفطيم، والإمارات للشحن الجوي، لتفعيل مخرجات “برنامج دبي لخدمات النقل بطائرات بدون طيار”، وذلك ضمن فعاليات معرض دبي للطيران 2021 الذي اختتمت أعماله الخميس الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى