منوعات

مايكروسوفت تتيح لتطبيقات أندرويد العمل على ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت، أن أكثر من 1000 تطبيق من تطبيقات أندرويد بدأ استخدامها في ويندوز 11، لتعمل بشكل طبيعي مطابق لطريقة عملها على هواتف أندرويد، وذلك من خلال اعتماد مايكروسوفت على متجر أمازون لتطبيقات أندرويد Amazon AppStore.
وأوضحت الشركة أن الميزة الجديدة، ستتوافر في هيئة تحديث يحتاج المستخدم لتثبيته يدوياً على جهازه المتوافق مع نظام تشغيل ويندوز 11، بحسب ما نشرته الشركة في بيان رسمي.
وليتمكن المستخدم من تثبيت التحديث الجديد، سيكون عليه فتح متجر مايكروسوفت Microsoft Store، ومن ثم يقوم بالتوجه إلى تبويب المكتبة Library من القائمة الجانبية، ثم يقوم بالضغط للحصول على التحديثات Get Updates.
بمجرد تثبيت المستخدم للتحديث، يجب عليها غلق متجر مايكروسوفت وإعادة تشغيله من جديد، بحيث يظهر له تبويب جديد يحمل اسم Amazon AppStore Preview.
محاولة ذكية
وتعد خطوة تشغيل تطبيقات أندرويد على أجهزة ويندوز، محاولة من جانب مايكروسوفت لدخول سوق الهواتف الذكية بشكل مميز ومتوافق مع طبيعة تركيزها على الحواسيب الشخصية والمكتبية بنظام تشغيلها ويندوز.
وبذلت الشركة الأميركية جهوداً مضنية على مدار سنوات طويلة، لدخول سوق الهواتف الذكية والمنافسة أمام عمالقة مثل جوجل وأبل وأنظمة تشغيلهم المسيطرة أندرويد وiOS، وذلك كان في صورة استحواذها على نوكيا في صفقة قيمتها 7.6 مليار دولار، وكذلك تطوير نظام تشغيل خاص بهواتفها “ويندوز فون” وتقديم مساعدها الشخصي “كورتانا” للهواتف الذكية، إلا أن جميع تلك الجهود باءت بالفشل ولم تنجح في جذب المستخدمين.
هجمة مرتدة
تعتبر فكرة تشغيل تطبيقات الموبايل على الحواسيب ليست بالجديدة، فقد قدمتها من قبل العديد من التطبيقات والشركات، مثل سامسونج وتقنيتها DeX، والتي طورتها بالتعاون مع مايكروسوفت.
كما تحاول جوجل أيضاً أن تقدم تجربة مميزة لمستخدمي هواتف أندرويد على أجهزة ويندوز وماك على حد سواء، من خلال ميزة جديدة تحمل اسم Cross Devices عبر إصدار نظام تشغيلها القادم Android 13.
المصدر : الشرق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى