منوعات

اتفاقية تعاون بين ملتقى سيدات الأعمال والمهن ومركز تطوير الأعمال

وقع ملتقى “سيدات الأعمال والمهن” الأردني ومركز “تطوير الأعمال” (BDC) اتفاقية تعاون، تهدف إلى تبادل الخبرات والتشبيك بين الطرفين، وتعزيز فرص السيدات الرياديات صاحبات المشاريع، من خلال الخدمات التي يقدمها المركز.
وبحسب بيان للملتقى، اليوم الاثنين، تهدف الاتفاقية إلى إنشاء شبكة وقاعدة بيانات مشتركة بين الفريقين للتعاون في مجال التشبيك بين المستفيدين من برامج مركز “تطوير الأعمال ” وأعضاء الملتقى، وتوليد فرص عمل تجارية وأنشطة اقتصادية، والتعاون في تصميم ورشات تدريبية وبرامج تعنى بتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، وتنفيذ التدريب وورشات العمل في المواقع التابعة للملتقى (مركز جبل التاج) والمواقع التابعة لعضوات الملتقى.
وعلى هامش توقيع الاتفاقية، قدم مركز “تطوير الأعمال” ورشة تعريفية لعدد من عضوات الملتقى حول البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي (انهض).
وقال رئيسة الملتقى الدكتورة ريم البغدادي، من جهتها، إن الاتفاقية ستسهم في استفادة أعضاء الملتقى من برامج المركز عموماً، ومن تسريع إجراءات معالجة طلبات الأعضاء في البرنامج الوطني للتشغيل الذاتي (انهض) على المسار العادي والمسار السريع لتأسيس مشاريع إنتاجية خاصة.
وأشار مدير عام المركز غالب حجازي إلى أن الاتفاقية تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفل به العالم في الثامن من شهر آذار كل عام، لتكون رسالة تأييد وتضامن وتعزيز لدور المرأة الرئيس في مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
وقال إن المرأة الأردنية أثبتت دورها كشريك أساسي في النهوض بالاقتصاد الوطني، وإن مركز تطوير الأعمال منذ التأسيس عزز تلك الرسالة من خلال إدماج المرأة في برامجه كلها، والحرص على إعطائها 50 بالمئة من حيز أي نشاط تدريبي أو تشغيلي. ولفت حجازي إلى أن منتسبات المركز حصلن على جائزة أفضل سيدة ريادية بالتنافس مع 32 دولة أوروبية، بالإضافة الى إطلاق المركز للعديد من المبادرات على مستوى مؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى