منوعات

تعاون اردني سعودي لدعم الاخوة اللاجئين

قال معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ان زيارته للأردن تاتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله- لرفع الأثر للعمل الإنساني السعودي المقدم للاجئين السوريين والفلسطينيبن والأسر المتعففة في الاردن.
وأكد الربيعة خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر سفارة المملكة لدى الأردن اليوم بحضور السفير نايف بن بندر السديري ، أن المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا تؤمن بأهمية الدور النبيل الذي تقوم به الأردن باحتضان اللاجئين السوريين الذين يشكلون عبئا اقتصاديا على الاردن، لذلك حرصت حكومة المملكة العربية السعودية بأن تشارك الأردن تخفيف هذا العبء والمشاركة في هذا العمل الانساني النبيل.
وأضاف ” لا يوجد بالبشرية أفضل من العمل الانساني، وأفضل شي يقدم للإنسان بخبرتي كطبيب هو التخفيف من معاناته، خاصة عندما يكون بعيدًا عن بلده، فالاردن كان اليد الحانية على هولاء اللاجئين واستقبالهم، ونحن نشارككم الاجر في هذا العمل الطيب الطاهر”.
وقال الربيعة إنه قدم أيضا للأردن بحكم اختصاصه كطبيب متطوع في برامج مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، اذ يقدم المركز العديد من البرنامج التطوعية بمشاركة عدد من الأطباء من المملكة العرببة السعودية والممارسين الصحيين وغيرهم، شملت تقديم ١١ ورشة عمل و٥ برامج تدريبية، وكذلك برامج طبية تنفيذية تطوعية في مخيم الزعتري، وهي باكورة العمل الانساني المشترك بين البلدين.
وأكد الربيعة أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سوف يعمل جاهدا بالتعاون مع شركاء مهمين جدا في تعزيز وتمكين البرامج المقدمة للاجئين والاسر العفيفة في الأردن، اذ تم توقيع اتفاقتيين مع مؤسسات وجمعيات لها قدرات كبيرة جدا في تعزيز العمل الانساني على ارض الواقع.
وقدم الربيعة الشكر للمملكة الأردنية الهاشمية حكومة وشعبا على الجهود الكبيرة التي تقدمها لاحتضان اللاجئين السوريين وتذليلها الصعوبات التي تواجههم، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة حريصة على رفع معاناة اللاجئين السوريين في الأردن وتخفيف معاناتهم، مفيدا أن المركز يعمل دوما على إبراز الصورة الحضارية المشرقة للمملكة العربية السعودية وسعيها الحثيث لنجدة المحتاجين في جميع أنحاء العالم ومنهم اللاجئين في مختلف أماكن تواجدهم.
كما وجه الربيعة التحية والشكر للتوأمين السيامين الأردنيين امجد ومحمد اللذين استقبلهما ووالديهما معاليه في مقر السفارة، وكان الدكتور الربيعة قد اجرى لهما عملية جراحية ناجحة عام 2010 لفصل الالتصاقات في الأمعاء والمسالك البولية والتناسلية، قائلا: امجد ومحمد هم ابنائي في الأردن والشعب الأردني هو اسرتي الكبيرة في هذا البلد الشقيق.
وجرى قبيل المؤتمر توقيع اتفاقية تعاون بين مركز الملك سلمان للإلغاثة والاعمال الانسانية والتحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية – نجمة بالادن- لمشروع الأمن الغذائي للأسر المتعففة في الأردن، وقعها نيابة عن المركز المشرف العام معالي الدكتور عبدالله الربيعة، وعن التحالف علي الغزاوي نائب رئيسة التحالف الوطني.
كما تم توقيع اتفاقية تعاون بين المركز الهيئة الخيرية الاردنية، لدعم مشروع الدعم السكني للاسر السورية بالاردن، وقعها عن المركز معالي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة وعن الهيئة أمينها العام د.حسين الشبلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى