منوعات

أبوغزاله متحدث رئيسي في مؤتمر حول “رؤية عُمان 2040” في ظل الثورة التكنولوجية

استضافت وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية في سلطنة عُمان سعادة الدكتور طلال أبوغزاله كمتحدث رئيسي في مؤتمر منظومة الأداء الفردي، المنعقد في مسقط حول “ممكنات تحقيق رؤية عُمان 2040 في ظل الثورة التكنولوجية الحالية”.
يهدف المؤتمر إلى تحديث المعرفة بأحدث التطورات في مجال تأهيل الكوادر البشرية وربط أهداف الفرد بناءً على الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة وتدعيم وتطوير المهارات.
وقد أكد الدكتور أبوغزاله، خلال مشاركته رقميا، أهمية رؤية عُمان 2040 ودورها في التحفيز الاقتصادي وجذب الاستثمارات الخاصة للسلطنة ومساندة الصادرات العُمانية في الأسواق الخارجية.
وأثنى الدكتور أبوغزاله على الدور الذي تقوم به سلطنة عمان في التوجه نحو الابتكار وجذب المشاريع الريادية ورواد الأعمال، وتوفير البيئة الإبداعية، مشيدا أيضا بالدور الذي تقوم به وزارة العمل والموارد البشرية ممثلة بوكيل الوزارة سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي والفريق العامل معه، في نشر ثقافة التكنولوجيا الابتكارية والتحول الرقمي.
وشدد الدكتور أبوغزاله على أهمية التحول الرقمي في الوضع الراهن، مشيرا إلى أن “طلال أبوغزاله العالمية” من أوائل المؤسسات في العالم التي نادت بضرورة التحول الرقمي وأثره على الاقتصاد الوطني حيث أن أكثر من 85% من خدماتها تقدمها رقميا.
من جانبه قال السيد البوسعيدي أن المؤتمر يحظى بمشاركة واسعة من مختلف الخبراء المحليين والعالميين في هذا المجال، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 190 ألف موظف انضموا إلى منظومة الأداء الفردي “إجادة” عبر المنظومة التي تنضوي تحتها 57 جهة حكومية.
وناقش المؤتمر عدة محاور من ضمنها محور الاستثمار في رأس المال البشري/ مجتمع المعرفة ودوره في بناء رأس المال البشري وعلاقته بالابتكار والإبداع، وعملية التأهيل والتطوير وقيادتها، واستعراض آليات قياس الأداء الفردي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى