منوعات

تفاعل جماهيري بالطفيلة مع أمسيات رمضان

-تفاعلت الاوساط الشعبية والتطوعية في محافظة الطفيلة مع برنامج “أمسيات ليالي رمضانية” التي انطلقت في قرية السلع التراثية مع بدء شهر رمضان المبارك.
واشار محافظ الطفيلة الدكتور محمد ابو جاموس ، أن هذه الأمسيات التي ستتواصل طيلة ليالي رمضان المبارك، تأتي بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن ومديريات: الثقافة، والأوقاف، والتنمية الاجتماعية، و السياحة، والشباب في الطفيلة.
وبين أن هذه الأمسيات الرمضانية التي تنظمها الجهات الرسمية، وتشرف عليها الإدارة المحلية في الطفيلة تأتي للتخفيف عن المواطنين بعد جائحة كورونا والإغلاقات التي واكبتها، وتقليل أثر الضائقة الاقتصادية التي يعانون منها، إذ ان فعاليات الأمسيات وأنشطتها مجانية وتستمر من الساعة العاشرة وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً طيلة أيام شهر رمضان المبارك.
ولفت الدكتور ابو جاموس إلى أنها تشتمل على برامج كرنفالية للأطفال، وألعاب شعبية ومسابقات رياضية، وفعاليات فلكلورية، وفقرات إنشاد ديني، وعروض مسرحية تقدمها فرق محلية كمسرح “ختي متي” التابع لجمعية قناديل الثقافية، مبينا أن هدفها بإعادة إحياء العادات الرمضانية القديمة ، مشيرا الى أن مختلف الفعاليات والأنشطة ستقام في ساحات قرية السلع التراثية.
وأضاف، أن تلك الأمسيات تتضمن أيضا إقامة بازارات للجمعيات الخيرية تعرض فيها منتوجاتها الغذائية والحرف اليدوية، بغية تنشيط الحراك الاقتصادي لقطاع الجمعيات الخيرية والتعاونية والأسر المنتجة .
وعبّر مواطنون عن سعادتهم بعودة أجواء الفرح والطقوس الخاصة بليالي رمضان، مثمنين الجهود التي بذلتها الإدارة المحلية في الطفيلة والجهات ذات العلاقة لإخراج فعاليات الأمسيات بهذه الصورة، والتي شكلت متنفساً لهم وحاضنة فرح لجميع أفراد الأسرة.
المصدر : -(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى