منوعات

دبي : تخفيضات حتى 20% على أسعار تأجير السيارات في العيد

كشف أصحاب محال لتأجير السيارات بدبي، عن عودة العمل بشكل مختلف تزامناً مع حلول عيد الفطر هذا العام وعودة الاحتفال بالعيد بعد عامين من الالتزام باحترازات فيروس «كورونا»، إذ اتجهوا لتقديم عروض ترويجية تعتمد على انخفاض سعر المركبات موديل 2021-2022، وحسب الأيام التي يرغب الزبون التأجير فيها.
وأكدوا لـ«الرؤية»، أن العروض تتضمن تخفيضات تصل إلى 20% على إيجار كل أنواع السيارات، مع تقديم خدمات تجذب الزبائن مثل شحن «سالك» وتعبئة خزان الوقود، وأيضاً توصيل المركبة إلى مكان تواجد الزبون.
وأكد رافي عمر صاحب محل لتأجير السيارات، أنه قرر تقديم عروض على المركبات خلال شهر رمضان، حيث يصل تخفيض الإيجار اليومي إلى 20%، والأسبوعي 10%، والشهري 5%، وذلك بالنسبة لكل السيارات (الاقتصادية، الرياضية، و الفارهة).
وأوضح أن عروض العيد تعتمد على الفترة الزمنية التي يطلبها الزبون، فعلى سبيل المثال مركبة «كيا سونيت 2022» إيجارها اليومي 120 درهماً، ولمدة أسبوع 790 درهماً، وتكون نسبة التخفيض 6% بفارق 50 درهماً، كما يوفر خدمة شحن بطاقة سالك الخاصة بالمركبة طوال أيام وجودها مع الزبون، وأيضاً إيصال السيارة إلى مكان تواجد صاحب الطلب، مع ملء خزان الوقود.
وأشار إلى أنه يتلقى اتصالات يومية من الزبائن لحجز مركبات موديل 2021- 2022، ووصلت نسبة الحجوزات لديه إلى 15% من المقيمين والشركات السياحية التي توفر خدمات حجز المركبات للزوار.
3 حجوزات للفارهة
وأوضح موظف في شركة تأجير سيارات بدبي مصطفى سماعان، أن الإقبال على حجز المركبات لديهم مناسب، ووصلت نسبة الحجوزات إلى 30%، من قبل الأسر المقيمة وتحديداً المركبات العائلية الكبيرة تويوتا وفورد موديل 2021 و2022، إذ يصل سعر الإيجار اليومي للمركبة خلال عيد الفطر إلى 110 دراهم، وحجز أسبوع يتم تخفيضه إلى 680 درهماً.
وبين أن حجوزات السيارات الفارهة من الرانج، كاديلاك، بي إم دبليو، ومرسيدس، مدرجة ضمن قائمة عروض عيد الفطر، لكن نسبة الإقبال قليلة، ويصل سعر إيجار سيارة مرسيدس 2022 إلى 4000 درهم لليوم، وإذا رغب الزبون في أسبوع فيصل السعر إلى 3500 درهم، فيما يصل سعر الإيجار اليومي لسيارة الرنج 2022 إلى 6000 درهم، والأسبوع إلى 5500 درهم، مضيفاً أن هذه النوعية من المركبات يتحمل العميل كلفة شحن حساب سالك الخاص بالمركبة، ويتم إيصالها إلى مكان تواجده.
استفسارات بدون حجوزات
وبين صاحب محل لتأجير المركبات في دبي محمود أبودقة، أن أسعاره مناسبة ولا تتطلب تقديم عروض في أيام عيد الفطر، موضحاً أن الأسعار تبدأ حسب النوع واليوم، فعلى سبيل المثال هناك مركبات إيجارها اليومي يبدأ من 250 درهماً، وهي الاقتصادية، أما الرياضية فيصل الإيجار إلى 6000 درهم يومياً، مضيفاً أن منذ منتصف شهر رمضان يتلقى استفسارات يومياً من الجمهور حول أسعار المركبات.
وبين أن الإقبال على تأجير المركبات بين الجنسين 70% من الرجال و20% نساء، حيث تفضل النساء أخذ السيارات الرياضية لمدة أسبوع، ويتم فيها عقد اتفاق حول السعر، وتصل قيمة التخفيض فيه إلى 20% من السعر الأصلي، أما الرجال فيفضلون السيارات الاقتصادية ذات الحجم الكبير، مضيفاً أن لديه شروط، أبرزها وجود رخصة قيادة للمقيمين، وللسائحين رخصة دولية مع إحضار نسخة من تأشيرة دخول دولة الإمارات.
المصدر : الرؤية الاماراتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى