منوعات

زوجة تعلن على “التيك توك” إضرابها عن تنظيف ملابس زوجها.. إيه السبب؟

نورا طارق – يحرص بعض الأزواج على مشاركة زوجاتهم في تنظيف وترتيب المنزل، الأمر الذى يجعل الزوجات يشعرن بتقدير أزواجهن لهن ويساعد في نفس الوقت على تقوية العلاقة بينهما، والعكس صحيح عندما يتجاهل الزوج مشاركة زوجته في الأعمال المنزلية وهذا ما حدث مع إحدى السيدات المعروفة باسم “السيدة ميسى” على تطبيق ” التيك توك”، والتي أعلنت إضرابها عن تنظيف وترتيب أغراض زوجها بعد رفضه لمشاركتها في الأعمال المنزلية، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “مترو” البريطانية.

وصفت “ميسى” زوجها، الذي يرفض مشاركتها في تنظيف المنزل، بالكسول، الأمر الذى دفعها للإضراب عن تنظيف أغراضه، ونشرت مقطع فيديو على تطبيق ” التيك توك”، وقالت فيه :”يقول زوجي، أنا لا أعرف حتى كيف يمكن لشخص أن يكون كسولًا مثلك! ..أنت لا تفعل أي شيء في المنزل أبدًا..لذا توقفت عن تخزين ملابسك المغسولة منذ حوالي أسبوعين”.
وأضافت :”أردت أن أبين له أنني إذا توقفت عن فعل شيء ما، فإنه يتراكم بسرعة”.وبعد شهر، من إضراب الزوجة بدأ زوجها في جمع مستلزمات التنظيف وغادر المنزل ليعيش مع والدته لبضعة أسابيع .

وتابعت: “أنا لا أعرف حتى كيف أتجادل معه بعد الآن حول مساعدتي”.

وتعمل الزوجة بدوام كامل وتساهم في دفع الفواتير، بالإضافة إلى توليها الأعمال المنزلية، والأن تنظف أغراضها وأغراض ابنها فقط وتترك أغراض زوجها في أكياس القمامة.

نال إضراب الزوجة إعجاب الكثيرات من النساء على تطبيق ” التيك توك”، ومن ناحية أخرى، قالت نور مبارك، متخصصة في علاج المشاكل الزوجية، :”إنه على الرغم من أن إضراب التنظيف قد يبدو فكرة جيدة، فمن غير المرجح أن يحل المشكلة..في كثير من الأحيان، تعود الخلافات المنزلية حول التنظيف إلى اختلاف معايير النظافة.. وإذا كنت منزعجًا بشكل خاص من المطبخ غير المرتب ولم يتعاون معك شريكك في الأعمال المنزلية فالحل هو التحدث معه، بدلاً من الشعور بالضيق مع تحديد المهام التي يجب أن يقوم بها”.
وأضافت :”إذا لم ينجح هذا الأمر، يجب وضع حدود أكثر ثباتًا – مثل تحديد وقت في الأسبوع للتنظيف معًا، أو إبقاء المساحات منفصلة، أو اختيار المشاركة في منظف أسبوعي”.
اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى