منوعات

آبل تتوقع تأخر شحنات آيفون 14بسبب قيود كوفيد فى الصين

22 الاعلامي– قالت شركة آبل في بيان صحفي قصير إن قيود COVID-19 في مصنع Foxconn الأساسي iPhone 14 في مدينة تشنغتشو بالصين تعني أن الشحنات ستكون أقل من المتوقع، وأضافت أن هذا يعني بدوره أن العملاء الذين طلبوه سينتظرون أوقات انتظار أطول لتلقي منتجاتهم الجديدة”.

وقال البيان المنشور على انجادجيد التقنى، أثرت قيود COVID-19 مؤقتًا على منشأة تجميع iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max الأساسية الموجودة في Zhengzhou الصين، والمرفق يعمل حاليا بقدرة منخفضة بشكل كبير.

كما فعلنا طوال تفشى جائحة COVID-19 ، فإننا نعطي الأولوية لصحة وسلامة العاملين في سلسلة التوريد الخاصة بنا، وما زلنا نشهد طلبًا قويًا على طرازى iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max، ومع ذلك نتوقع الآن انخفاض شحنات iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max عما توقعنا سابقًا وسيشهد العملاء أوقات انتظار أطول لاستلام منتجاتهم الجديدة.

وكان من المتوقع على نطاق واسع حدوث تباطؤ فى الشحنات بعد أن أمرت الحكومة الصينية بإغلاق لمدة أسبوع في المنطقة التي يقع فيها مصنع فوكسكون بعد تفشي المرض، ويؤثر هذا الإجراء وهو جزء من نهج الحكومة “Covid Zero”، على المصنع الذى يصنع أربعة من أصل خمسة هواتف ذكية جديدة من Apple، وبشكل عام يمكن خفض إنتاج iPhone بنسبة 30%، وفقًا لتقارير سابقة.

وتم إطلاق iPhone 14 فى سبتمبر، وهو ترقية طفيفة نسبيًا مقارنة بالطراز السابق، مع التغيير الرئيسى الذى يتمثل فى التخلص من درج بطاقة SIM، والجزيرة الديناميكية على iPhone 14 Pro، ووقت الشحن مدرج حاليًا فى غضون 3-4 أسابيع في الولايات المتحدة.



– اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى