منوعات

مرسى اليخوت في أيلة يستضيف القارب الشراعي الأميركي زاتارا

22 الإعلامي- أمين المعايطة- استضاف مرسى اليخوت في “واحة أيلة” بمدينة العقبة، القارب الشراعي “زاتارا”، وعلى متنه الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي الرحالة الأميركي كيث وعائلته خلال جولتهم في البحر الأحمر.


ورحّب المدير التنفيذي لشركة “واحة أيلة” للتطوير المهندس سهل دودين، بزيارة عائلة كيث في مرسى يخوت “أيلة”، وهي من أبرز الفاعلين والمؤثرين في النشاط السياحي والترويجي على مستوى العالم نظراً للتجربة الثرية التي يقدمونها على المستوى الإنساني والإعلامي.

وأشار دودين في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إلى الإمكانات التي يتمتع بها مرسى اليخوت الذي ينطلق من قلب “أيلة” لخدمة النشاط السياحي، إذ يوفر 231 رصيفًا للقوارب التي يصل طولها إلى 40 متراً، وتلبي مختلف المتطلبات وبأفضل التجهيزات وأعمال الصيانة والخدمات الدولية المتميزة في فئتها، مؤكدا أن “أيلة” ستواصل تسخير جهودها لخدمة الترويج السياحي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمنتج السياحي الوطني.


ويعد الأردن من أحدث الوجهات التي وصلها القارب “زاتارا” في جولته التي بدأت منذ سنوات وجاب خلالها 47 دولة في قارات عدة من بينها أخيرا مصر والمملكة العربية السعودية.

واختار القارب “زاتارا” مرسى أيلة لليخوت، لتحط فيه الرحال ضمن رحلته على شواطئ البحر الأحمر؛ للاطلاع على الثقافة الأردنية والمواقع الأثرية والسياحية، ونقلها إلى المتابعين حول العالم في مقاطع مصوّرة تعكس هذه الرحلة الثرية المنوعة، ولمشاركة تجربة الحياة في العقبة نظراً للسمعة الرفيعة التي يحظى بها الأردن على خارطة السياحة العالمية.


وتلقى جولات “زاتارا” الذي يحمل على متنه عائلة كيث البالغ عددهم 8 ركاب اهتماماً عالمياً واسعاً، للتعريف بالمحطات السياحية التي يرسون فيها، ويشمل ذلك متابعات مكثفة من حول العالم عبر مختلف المنصات والوسائط الاجتماعية الحديثة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى