منوعات

4 إشارات فى لغة الجسد تعبر عن ثقتك بنفسك.. أبرزها الهدوء والتواصل البصرى

22 الاعلامي- الثقة بالنفس تعتبر من أهم مفاتيح النجاح لتحقيق أهدافك في الحياة، ومن أكثر الأمور التي ستساعدك علي أن تبدو جذاباً في عيون الآخرين، وكذلك ستساعدك علي التعامل بإريحيه مع من حولك دون أن تجعلهم يشعرون بأي مشاعر سلبية تجاهك لذا نتناول خلال السطور التالية  إشارات تساعدك علي الظهور بمظهر يعبر عن ثقتك بنفسك كما أشار إليها محمد حسن خبير لغة الجسد.
تواصل بصري جيد:

الواثق من نفسه يتواصل بصرياً بشكل طبيعي مع الآخرين، كما يجب عدم التحديق مباشر ما يجعلهم يشعرون بالإنزعاج ويجعل الشك يصيبهم بأن هناك أمراً ما أو خطأ ما.

هادئ ومتزن:

حاول أن تتنفس بشكل متزن وهادئ طوال تعاملك معهم، فلا تتحدث بسرعة مبالغ فيها تجعلك تتلعثم أثناء الحديث، وتحدث بشكل طبيعي وتنفس بين الجُمل، هذا أيضًا سيعطي عنك إنطباعًا أنك شخص عقلاني وتفكر جيدًا فيما تقول.

 الابتسامة:

ينبغي تعلم أن الواثق في نفسه حقاً لا يبتسم إلا في التوقيت المناسب، فهو لا يبتسم من أجل إرضاء الآخرين أو من أجل أن ينال إستحسانهم، فهو لا يشعر بالحاجه إلي ذلك وأعلم أن كثرة تبسمك علي كل ما يقال أو يحدث حولك سيظهرك بمظهر الشخص الذي يريد إرضاء من حوله فقط، وربما تظهر في أعينهم بمظهر الأبله الذي يضحك ويبتسم علي أتفه الأمور وأقلها أهميه.

  الذقن:

أحرص علي أن تكون زاوية ذقنك في وضع معتدل، هذا سيعبر عن ثقتك بنفسك بوضوح لا ترفع زاوية ذقنك بشكل مبالغ فيه فإنك ستبدو في أعين الآخرين مغروراً ومتكبراً عليهم وعلي التعامل معهم، ولا تخفضها لأسفل بأسلوب يوضح خوفك أو ضعف ثقتك بنفسك.
المصدر: اليوم السابع



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى