برلمانيات

زيادين يلتقي في نيويورك نائب رئيس مجلس النواب العراقي

22الاعلامي-

التقى الوفد النيابي المشارك في مؤتمر “بناء الدعم السياسي والاستجابات الشاملة للتعافي المستدام” في نيويورك، نائب رئيس مجلس النواب العراقي، شاخوان عبدالله أحمد.


وتم خلال اللقاء، استعراض العلاقات البرلمانية بين الجانبين، وإمكانية التعاون البرلماني وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية.
ووجه رئيس الوفد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، المهندس هيثم زيادين، الدعوة لنظيره العراقي، والعديد من رؤساء اللجان في مجلس النواب العراقي، المتخصصين في مجال الاقتصاد والاستثمار والسياحة والطاقة، للمشاركة في المؤتمر البرلماني الذي تنوي تنظيمه لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خلال الصيف المقبل.


وقدم زيادين التهاني لرئيس وأعضاء مجلس النواب العراقي على نجاح الانتخابات العراقية الأخيرة.
وأكد أهمية الاستقرار في العراق الشقيق، واعتباره قاطرة للإصلاح في المنطقة.


واستعرض زيادين أبرز مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، مؤكدا على الاصلاحات السياسية التي يقوم بها الأردن بالتوازي مع ورشة العمل الاقتصادية والتي دعا اليها جلالة الملك عبدالله الثاني.

من جهته، أكد عضو الوفد النيابي، رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار الدكتور خير أبو صعيليك أهمية تحديث البيئة الاستثمارية في الأردن من خلال قانون تحديث البيئة الاستثمارية الذي تتباحث الحكومة فيه حاليا تمهيدا لإرساله إلى مجلس النواب ليتم مناقشته وإقراره .


وأشار بهذا الصدد إلى أن هذا القانون جاء من أجل تحفيز البيئة الاستثمارية، وتمكين الاستثمارات وجلب المزيد منها، وتذليل العقبات أمام المستثمرين حيث سيسهل على المستثمرين العراقيين في الأردن جميع الإجراءات المتعلقة بعملهم، مشددا على أن الاستثمار العراقي بالمملكة جزء مهم من منظومة الاقتصاد الوطني.

فيما أكد عضو الوفد النائب جعفر ربابعة أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين عمان وبغداد وتبادل الخبرات البرلمانية، داعيا إلى ضرورة تسريع المشاريع المشتركة بين البلدين وخاصة مشروع الربط الكهربائي .

المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى