برلمانيات

الاتحاد البرلماني العربي : يدين التفجير الإرهابي في العاصمة مقديشو

دان الاتحاد البرلماني العربي، العمل الإرهابي الذي نفذته “حركة الشباب” الإرهابية المرتبطة بتنظيم “القاعدة” ، عبر استهدافها فندق على شاطئ ليدو في العاصمة مقديشو، مساء الجمعة الماضي، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين الأبرياء.
و وصف البيان الصادر عن رئاسة الإتحاد الهجوم الإرهابي بالجبان، الذي أدمن منفذوه على سفك الدماء، وزعزعة الأمن والاستقرار، وتقويض أية فرصة ممكنة لإحلال السلام في ربوع الصومال الشقيق.
و حذر الإتحاد البرلماني في بيانه من عودة نشاط تنظيم القاعدة الإرهابي وأذرعه الإرهابية الدموية، التي تعيث فساداً ودماراً في المنطقة العربية، مشدداً في الوقت ذاته، على أهمية زيادة التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات الأمنية الفاعلة في الصومال، وفي جميع الدول العربية، ودول العالم أجمع، لمكافحة هذه الآفة العابرة للحدود والقارات، واجتثاثها من جذورها .
و اعرب الاتحاد البرلماني العربي، في ختام بيانه عن موقفه التضامني ودعمه الكامل لجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، وتأييده لجميع التدابير والإجراءات التي تتخذها في سبيل دحر الإرهابيين، ونبذ العنف والتطرف، وتوحيد الصفوف، وإعادة الأمن والاستقرار والسلام إلى ربوعها، متضرعاً الله عز وجل أن يتغمد الشهداء برحمته وغفرانه، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى