برلمانيات

ادارية النواب تلتقي وفدا طلابيا من قرى (sos)

قال رئيس اللجنة الادارية النيابية الدكتور علي الطراونة ان التعديلات الاخيرة على مجموعة القوانين السياسية ضمنت بشكل كافي دعم مشاركة الشباب في الحياة الحزبية والسياسية.
وأضاف خلال لقاء اللجنة اليوم الخميس بوفد طلابي من جمعية قرى الاطفال الاردنية (sos)، للاطلاع على التجربة النيابية والحزبية، ان التوجهات القادمة تأتي جميعها لتعزيز دور الشباب في المجالات كافة وتمكينهم لإبراز قدراتهم وبما ينسجم مع التوجيهات والرؤى الملكية السامية.
واستعرض الطراونة دور مجلس النواب والوظائف المناطة به سيما الدور التشريعي و الرقابي، قائلا ان مجلس النواب في دورته الاخيرة أقر العديد من القوانين المهمة ابرزها التعديلات الدستورية وقانوني الاحزاب والانتخاب، فضلا عن التعديلات التي جرت على قانوني العقوبات والتنفيذ باعتبارهما من التشريعات التي تمس حياة المواطن بشكل مباشر.
واكد الطراونة اهمية التشاركية مع المنظمات والمؤسسات الاهلية خصوصا المؤسسات غير الربحية، عبر اطلاع المجلس ولجانه المختصة على التحديات والمعيقات التي تواجه تلك المؤسسات التي من شأنها خدمة ومصلحة الوطن والمواطن.
كمًا استعرض الطراونة آلية تشريع القوانين عبر مجلس الامة بشقيه النواب والاعيان.
بدوره، ثمن الوفد الطلابي انفتاح اللجنة وتعاونها في تقديم المعلومات المثرية خصوصا فيما يتعلق بدور مجلس النواب وطبيعة عمله.
وقدموا جملة من الاسئلة والاستفسارات حول الدور الذي يقوم فيه مجلس النواب وكيفية تفعيل مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى