برلمانيات

خارجية النواب تبحث والسفيرة السويدية تعزيز التعاون الثنائي

22 الاعلامي –  ركّز اللقاء الذي جمع لجنة الشؤون الخارجية النيابية مع السفيرة السويدية لدى المملكة، اليكساندرا ريدمارك، على أهمية الزيارة التي سيقوم بها جلالة الملك كارل السادس عشر غوستاف، ملك السويد، وجلالة الملكة سيلفيا، ملكة السويد، إلى الأردن الشهر المقبل.
وأشار رئيس اللجنة النائب خلدون حينا ، خلال اللقاء الذي جرى بدار مجلس النواب، اليوم الأحد، إلى أن الزيارة تعكس عمق العلاقات الأردنية السويدية التاريخية، وأهمية البناء عليها وتعزيزها خدمة للمصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين.
وبين أن هذه الزيارة تمثل فرصة لتطوير العلاقات على مختلف الصعد البرلمانية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والسياحية، مؤكداً تطلع الأردن إلى مزيد من التعاون والتنسيق وبناء شراكات جديدة تعود بالنفع على البلدين الصديقين.
وقالت ريدمارك، من جهتها، إن العلاقات بين السويد والأردن مميزة وتاريخية، مؤكدة حرص بلادها على تعزيزها وتقويتها في شتى المجالات.
وبينت أنه سيرافق جلالة الملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا في الزيارة إلى الأردن الشهر المقبل، أعضاء من الحكومة السويدية ووفد اقتصادي، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في عدد من القطاعات.
ورحب النواب: مجدي اليعقوب، وعلي الغزاوي، وشادي فريج، ودينا البشير، وعبد الرحيم المعايعة، بزيارة ملك وملكة السويد للأردن، مؤكدين أنها تعبر عن متانة العلاقات وروابط الصداقة التاريخية بين البلدين.
وأضافوا “ننظر إلى هذه الزيارة باهتمام كبير”، متطلعين إلى مزيد من التعاون في مختلف الصعد، لاسيما على الصعيد البرلماني والاقتصادي والسياحي والاستثماري.
وأعرب هؤلاء النواب عن تقديرهم للدعم الذي تقدمه السويد للأردن، موضحين أن المملكة لديها معالم سياحية وأثرية تاريخية ما يتطلب العمل سوياً لتشجيع الحركة السياحية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى