برلمانيات

رئيس الوزراء يزور مجلس النواب ويلتقي رئيس المجلس وأعضاء المكتب الدائم

22 الإعلامي- زار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مجلس النوَّاب، اليوم الخميس، والتقى رئيس المجلس أحمد الصَّفدي وأعضاء المكتب الدَّائم، وقدم لهم التَّهنئة بثقة زملائهم وزميلاتهم أعضاء مجلس النوَّاب.


وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على التَّعاون والعمل مع مجلس النوَّاب في إطار من التَّكامل والفصل المرن بين السلطات الذي وجَّه إليه جلالة الملك عبدالله الثاني في خطاب العرش السَّامي، خدمةً للوطن والمواطنين.

وقال رئيس الوزراء نفخر بالمنجزات التي حقَّقناها بالتَّعاون والتَّكامل مع مجلس الأمَّة بشقَّيه الأعيان والنوَّاب، على صعيد التَّشريعات المرتبطة بتحديث المنظومة السِّياسيَّة، والقوانين المهمَّة كقانون تنظيم البيئة الاستثماريَّة وحقوق الطِّفل والمجلس الطبِّي.

واكد الخصاونة أننا دخلنا في طور تنفيذ مشروع التَّحديث الشَّامل بمساراته الثَّلاثة السِّياسي والاقتصادي والإداري، ما يتطلَّب أعلى درجات التَّعاون والتَّنسيق مع السُّلطة التشريعيَّة لإنجاحه؛ تنفيذاً للرُّؤى الملكيَّة السَّامية .

وشدد رئيس الوزراء على احترام الحكومة للدَّور الرَّقابي والتَّشريعي الذي يقوم به مجلس النوَّاب في إطار الفصل المرن بين السُّلطات الذي كفله الدستور، لافتا إلى أننا أمام استحقاقات مهمة في الدورة الحالية لمجلس الأمة لإنجاز تشريعات تتطلبها مسيرة التحديث والبناء مع دخولنا المئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية .

من جهته، أكد الصفدي أن توجيهات جلالة الملك تعد نبراس عمل لمجلس النواب، وأن مضامين خطاب العرش في افتتاح الدورة العادية الثانية ستشكل خريطة طريق لأداء المجلس خلال الفترة المقبلة.

وقال إن اللقاء مع جلالته في الأمس شكل لنا حافزاً لتعزيز دورنا الرقابي والتشريعي ومضاعفة جهودنا لتحقيق طموحات وتطلعات شعبنا العزيز .

وشدد الصفدي على أهمية التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل تحقيق أهدافنا الوطنية التي وجه لها جلالة الملك في خطاب العرش السامي ملتزمين بما حدده الدستور من فصل مرن للسلطات.

وقال، إن علينا مسؤوليات كبيرة تستوجب منا برلماناً وحكومة كل في موقعه ومهامه الدستورية، بأن نسير في معادلة عنوانها وغايتها التكامل لأجل المصلحة الوطنية العليا، فإن اختلفنا في الأدوار لا نختلف في الأهداف.


وبين أن مجلس النواب سيطور نظامه الداخلي، وسيعزز من تواصله مع المواطنين، وسيمضي قدما بنهج الانفتاح على مختلف شرائح المجتمع، بما ينعكس إيجابا على دوره الرقابي والتشريعي.


وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس وجيه عزايزة ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ابراهيم الجازي ووزير الداخلية مازن الفراية .


كما حضر اللقاء النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة، والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار الحيصة، ومساعدا الرئيس النائبان ذياب المساعيد والدكتور وائل رزوق وعدد من النواب.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى