برلمانيات

النائب المساعيد يؤكد أهمية تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك

22 الاعلامي- أكد مساعد رئيس مجلس النواب ذياب المساعيد، أهمية تعزيز العمل البرلماني العربي وتوحيد أطره بما يخدم القضايا المشتركة خصوصًا القضية الفلسطينية.
ودعا البرلمانات العربية إلى توحيد الجهود تجاه صيغة بناءة تكفل خلالها النهوض بواقع الدول العربية في مختلف المجالات وكل الأصعدة.

جاء ذلك لدى لقائه رئيسة لجنة الخارجية في مجلس النواب المغربي نادية بو عيدا بدار البرلمان المغربي اليوم الجمعة.
وأشار المساعيد، الذي يرأس وفدًا برلمانيًا يضم النواب: ميادة شريم، وبسام الفايز، وعبد السلام الخضير، ونواف الخوالدة، وعمر الزيود، وسليمان أبو يحيى، إلى طبيعة العلاقات المميزة التي تجمع البلدين الشقيقين وأرسى دعائمها قيادتا البلدين.
وأكد المساعيد، ضرورة تعزيز القيمة العالية للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ودورها في المحافظة على هوية المدينة المقدسة من خطر التهويد.
كما أشار إلى دور الأردن تجاه اللاجئين، وما تمخض عن ذلك من تبعات انعكست سلبًا على الأردن جراء إمكاناته الاقتصادية المتواضعة.
وشدد المساعيد على ضرورة توحيد الرؤى البرلمانية في الضغط على المجتمع الدولي لتوفير الدعم اللازم ليتسنى للأردن الاستمرار بدوره الإنساني، تجاه اللاجئين.
وفيما يتعلق بمسيرة الإصلاح التي انجزها الأردن باتساق مع الرؤى الملكية، أشار الوفد النيابي إلى أن الأردن كان السباق بتعزيز مسيرته الديمقراطية القائمة على المشاركة السياسية بشكل سليم يقوم على احترام الرأي و الرأي الآخر .
وأضاف، أن مسيرة الإصلاح السياسي التي انجزها الأردن شكلت بوصلة عمل حقيقية جاءت مستندة لقناعة وطنية داخلية بأن الإصلاح السياسي والاقتصادي، هو خيار أردني بحت وطريق تجاه تحقيق التنمية الشاملة.
كما أشاد الوفد النيابي بطبيعة العلاقات التي تجمع الأردن بالمغرب الشقيق، مؤكدًا القيمة للدبلوماسية البرلمانية التي من شأنها توحيد المواقف تجاه عديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ولفت إلى أهمية التعاون بمجالات السياحة الدينية والعلاجية والنهوض بواقع الدبلوماسية البرلمانية، و ضرورة تبادل الخبرات سيما المتعلقة بواقع الحياة الحزبية.
من جهتها، أشادت بو عيدا بعمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، وقالت، إن تميزها جاء منسجمًا مع رؤى قيادتي البلدين الشقيقين.
وأكدت انسجام المواقف التي تجمع كلا المجلسين الشقيقين خصوصًا فيما يتعلق بالوقوف مع الشعب الفلسطيني بقضيته العادلة وبالدعم المطلق للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى