برلمانيات

مُشتركة نيابية تواصل مُناقشة “تنظيم مهنة المُحاسبة”

22 الاعلامي- عقدت اللجنة النيابية المُشتركة (القانونية والاقتصاد والاستثمار)، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الدكتور غازي الذنيبات، واصلت خلاله مُناقشة القانون المؤقت رقم 73 لسنة 2003 “قانون تنظيم مهنة المُحاسبة القانونية”.

وقال الذنيبات، بحضور مراقب عام الشركات وائل العرموطي، إن “المُشتركة النيابية” استمعت إلى عدد من المُلاحظات والاقتراحات المُتعلقة بالقانون، مُضيفًا أن “مهنة المُحاسبة” مؤقت ومعمول به حاليًا، وساري المفعول.
وتابع أن هذا القانون يُعد من القوانين الهامة التي تحتاج إلى نقاشات موسعة مع جميع الجهات ذات العلاقة، بهدف بلورة تصور شامل يُحقق الأهداف والغايات التي جاء من أجلها.
وأوضح الذنيبات أن القانون يهدف إلى تنظيم مزاولة مهنة المُحاسبة، والارتقاء بها، وضمان الالتزام بمعايير المُحاسبة، ومعايير تدقيق الحسابات المُعتمدة، بما يساهم في حماية الاقتصاد الوطني.

من جهتهم، أبدى النواب: عمر النبر، فايز بصبوص، محمد جرادات، صالح الوخيان، عارف السعايدة، محمد الهلالات، نمر السليحات العبادي، فريد حداد، مُلاحظاتهم حول النصوص المُرتبطة بامتحان المُدققين، وطبيعة الجهة المُراقبة، فضلًا عن طبيعة الأسئلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى