برلمانيات

“مالية النواب” تناقش تقارير ديوان المحاسبة المتعلقة بوزارة الشباب

22 الاعلامي– ناقشت اللجنة المالية النيابية الاستيضاحات والمخالفات المتعلقة بوزارة الشباب، وذلك في إطار مناقشة تقارير ديوان المحاسبة للأعوام 2018 و2019 و2020 و2021 .
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاربعاء، برئاسة النائب الدكتور نمر السليحات، وحضور وزير الشباب محمد النابلسي وأمين عام الوزارة حسين الجبور ورئيس ديوان المحاسبة بالوكالة إبراهيم المجالي ومدير التقارير في ديوان المحاسبة فوزان الوريكات وعدد من المعنيين في وزارة الشباب.
وقال السليحات إن اللجنة استمعت الى ردود الوزارة حول الاستيضاحات الواردة في التقرير والتي تركزت حول حسابات نادي مدينة الحسين للشباب للفترة 2013-2016، وعطاء أعمال صالة رياضية متعددة الأغراض في معان.
وأشار الى أن اللجنة أوصت بمتابعة تنفيذ توصيات اللجان المشتركة المشكلة بين الوزارة وديوان المحاسبة، ومتابعة تحصيل الذمم المستحقة لنادي مدينة الحسين للشباب.
بدوره، أكد النابلسي حرص الوزارة على المحافظة على المال العام، وفيما يتعلق بحسابات نادي مدينة الحسين للشباب، أشار الى أن النادي هيئة اهلية مستقلة ماليا واداريا ولا تخضع للأموال العامة وأن الوزارة هي من طلبت من ديوان المحاسبة التدقيق.
وأوضح انه تم إحالة جميع الأوراق لمستشار قانوني خارجي لغايات عمل تسوية وصلح، مشيرا إلى أنه تم تحصيل جزء وتبقى آخر.
وبالنسبة لملف أعمال صالة رياضية متعددة الأغراض في محافظة معان، أشار النابلسي الى أنه تبين انها تحت إشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان، موضحا أنه تم توجيه كتاب للوزارة وتم تشكيل لجنة لتحديد المسؤولية.
وأكد أن الوزارة ستقوم بإطلاع ديوان المحاسبة على جميع المراسلات والكتب الرسمية.
من جهته، قال المجالي إن ديوان المحاسبة يقوم بمتابعة إجراءات التحصيل لغاية سداد جميع الديون، مضيفا أن ديوان المحاسبة لا يقوم بإغلاق أي قضية ترد إليه إلا بعد الانتهاء منها بشكل كامل حفاظا على المال العام.
من ناحيتهم، دعا النواب: ناجح العدوان، أسماء الرواحنة، فراس القضاة، محمد الشطناوي إلى ضرورة تصويب المخالفات، داعين الوزارة الى القيام بزيارات تفتيشية على بيوت الشباب.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى