برلمانيات

رئيس “طاقة النواب” يلتقي مشاركين ببرنامج “الزمالة البرلمانية”

22 الاعلامي – التقى رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، المهندس طلال النسور، اليوم الأربعاء، مجموعة من الشباب المُشاركين ضمن برنامج “الزمالة البرلمانية”، والذي يُنفذه صندوق الملك عبدالله للتنمية بالشراكة مع مجلس النواب .

واستعرض النسور في مستهل اللقاء المهام والواجبات المناطة بلجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، مؤكداً حرص اللجنة على ترجمة الرؤى والتوجيهات الملكية المتعلقة باستراتيجية قطاع الطاقة .

واشار الى ان الاردن يعتبر من الدول النامية التي تعاني من نقص في الموارد الطبيعية وتعتمد بشكل كبير على الواردات الطاقوية، الامر الذي يجعل البحث عن مصادر طاقة بديلة ونظيفة حاجة ملحة وضرورية.

وتحدث النسور عن الهيدروجين الاخضر وطرق استخراجه وطرق استخدامه كبديل عن الوقود الاحفوري، وكذلك عن الصعوبات التي تواجه استخدامه في الاردن.

وأشار إلى تزايد الاهتمام العالمي بالهيدروجين الأخضر كمصدر للطاقة النظيفة والمستدامة، كونه ينتج من مصادر متجددة للطاقة مثل الطاقة الشمسية والرياح والماء، ويعتبر بديلاً واعدًا للوقود الأحفوري التقليدي.

وأكد النسور ان “الزمالة البرلمانية” يعتبر من البرامج النوعية، التي تهدف إلى رفع مُستوى الوعي لدى الشباب بدور العمل البرلماني والسياسي بشكل عام، فضلًا عن كونه يوضح للشباب المُشاركين طبيعة عمل النائب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى