بلديات

الزرقاء: ورشة حول مشاركة المرأة والشباب في انتخابات المجالس البلدية والمحافظات

(بترا)-عمر ضمرة- نظمت مديرية شباب محافظة الزرقاء ووزارة الشؤون السياسية والبرلمانية في مركز شابات الزرقاء النموذجي، اليوم الاثنين، ورشة عمل بعنوان: “تعزيز مشاركة النساء والشباب في انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات”، بمشاركة 25 شابةً من أعضاء المركز.
وقالت مدير مديرية شباب الزرقاء الدكتور خالد العموش لـ(بترا) إن الورشة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب والشابات وتعزيز المشاركة في انتخابات البلديات ومجالس المحافظات، وأهمية المشاركة ترشحاً واقتراعاً، وتعزيز دورهم في المشاركة العامة وصنع القرار وعملية التنمية والتحديث.
وتضمنت الورشة التعريف بقانون الإدارة المحلية وقانون الانتخابات، والأدوار المناطة بمجالس المحافظات والمجالس البلدية والمجالس التنفيذية في عملية التنمية المحلية، وصلاحيات كل منها، وآليات تنظيم العلاقة بينها.
كما تضمنت الورشة الحديث حول مهام وصلاحيات رئيس البلدية، ورئيس مجلس المحافظة ورئيس المجلس التنفيذي، إضافة إلى نسبة الأعضاء من النساء في مجالس المحافظات والمجالس البلدية، وأهمية هذا الحضور في تمكين المرأة وتعزيز دورها في الحياة العامة وصنع القرار وعملية التنمية المستدامة في المحافظات.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى