بلديات

الحياري والرئيس الروحي لكنائس الروم في السلط يبحثان إنشاء مدرسة نموذجية

بحث رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري والرئيس الروحي لكنائس الروم في مدينة السلط الارشمندريت خرستوفوروس، إمكانية التعاون لإنشاء مدرسة نموذجية في مدينة السلط توفر فرص عمل لأبناء المدينة، وايصال رسالتها التعليمية والتربوية النموذجية الحديثة.
وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي حضره الأب مروان والأب نكتاريوس رعاة كنائس الروم الأرثوذكس في السلط و رئيس لجنة الكنيسة هاني فنوش دبابنة، عمق الأخوة و الوئام بين أبناء المجتمع في مدينة السلط بشرائحه كافة.
وقال الحياري إن السلط أدرجت على قائمة التراث العالمي لليونسكو بسبب تسامح أهلها وحسن ضيافتهم التي امتازوا بها عبر التاريخ، مؤكدا أن نهج البلدية سيكون في المرحلة المقبلة السعي لإنشاء مشاريع تنموية وفتح استثمارات في جميع المجالات إذ ستعمل بكل طاقاتها للتشارك مع جميع القطاعات لتحقيق الاستثمارات.
من جانبه قال الارشمندريت خرستوفوروس إن أهالي السلط يشهد لهم التاريخ بالتسامح و الكرم والنخوة والانتماء لوطنهم، لافتا إلى أهمية التعاون مع البلدية لإنشاء المدرسة النموذجية في السلط. بدوره بين مسؤول الإشراف الهندسي لمشاريع الأرثوذكس في السلط المهندس سامي هلسة، أنه سيتم العمل على إنشاء مشاريع تنموية تخدم المنطقة خصوصا إيجاد فرص تشغيلية للشباب انطلاقا من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الشباب واستثمار طاقاتهم.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى