بلديات

عجلون : البدء بتنفيذ وإعادة تأهيل طريق المدرسة الريادية

عجلون/ محمود العبود
أكد رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول أن المرحلة المقبلة من العمل تتطلب تضافر جهود جميع الجهات ذات العلاقة بهدف تحسين البنى التحتية وفتح وإعادة تأهيل الطرق وتحسين مستوى النظافة .
وقال الزغول خلال تفقده العمل بمشروع فتح وإعادة تأهيل طريق المدرسة الريادية في عجلون اليوم الثلاثاء أن محافظة عجلون تزخر بالعديد من المواقع الاثرية والسياحية وأماكن التنزه الطبيعية الا انها لا تزال تفتقر لوجود مشاريع سياحية وفنادق تتناسب مع الحركة السياسية النشطة التي ستشهدها المحافظة خصوصا مع إفتتاح وتشغيل مشروع التلفريك .
وبين الزغول ان البدء بتنفيذ طريق المدرسة الريادية للبنات يأتي لأهميته باعتباره طريق حيوي يخدم مناطق وقرى شمال وغرب عجلون إضافة إلى حركة السير النشطة على هذا الطريق ليتم فتحة بسعة ١٢ متر وحسب ما هو مرسم على المخططات التنظيمية بعد صدور قرار قضائي يفيد بأن الطريق كان مفتوح سابقا في غير مكانه ، لافتا إلى أن الطريق يحتاج إلى تنفيذ عدد من الجدران الاستنادية لحماية جسم الطريق من الانهيارات لطبيعة المنطقة الجغرافية الصعبة .
وفي سياق متصل اشار رئيس البلديه إلى مواصلة العمل بتنفيذ حملات النظافة الشاملة التي شرعت البلدية بتنفيذها في جميع المناطق لتحسين الوضع البيئي في الشوارع والأحياء السكنية ، مبيناً انه تم اليوم تنفيذ حملة في منطقة عجلون شملت شارع القلعة وشارع عمان باتجاه منطقة عنجره .
وأضاف الزغول ان حملات النظافة مستمره في منطقتي الروابي وعين جنا حيث شملت الحي الشرقي وحي الإسكان لإزالة الأعشاب الجافة من محيط مدارس حطين وحدائق الطفوله والمركز الصحي في عين جنا حفاظا على سلامه الطلبه والهيئة التدريسية من انتشار الزواحف والحشرات ، منوهاً إلى تنظيف عيون المياه في المنطقة ومحيطها اضافة الى تنظيف المقابر من النفايات وإزالة الأعشاب وكل ما يشوه الطبيعة ويسيء لحرمة الموتى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى