بلديات

عجلون : الزغول يؤكد أهمية تعزيز التشاركية والتعاون مع الجهات الداعمة والمانحة


عجلون/ محمود العبود
بحث رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول مع وفد من مشروع مدد 2 ( المبادرة النسوية الاورومتوسطية ) آليات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بالشراكة مع مركز تطوير الأعمال و تمكين للمساعدة القانونية و حقوق الإنسان .

واكد الزغول خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بمركز البلدية امس الخميس بحضور مديرة وحدة التنمية المهندسة الفت الصمادي على اهمية تعزيز التشاركية والتعاون مع المؤسسات والجهات المانحة والمراكز المعنية بتشغيل الفتيات كمركز تطوير الأعمال الذي يسعى إلى خلق مشروعات تنموية من شأنها الحد من مشكلتي الفقر والبطالة .

ولفت رئيس البلدية إلى ضرورة التشبيك مع الجهات المانحة والداعمه لتمكين المرأة بهدف تدريب عدد من سيدات المجتمع المحلي بغية تطوير وصقل مهارات المتدربات الأمر الذي من شأنه تحفيزهن لإقامة مشاريع تنموية مدرة للدخل ، داعيا الجهات الداعمة إلى تقديم منح لإقامة مشاريع تنموية ستساهم في تحسين دخل الأسر بعد تقديم جدوى اقتصادية لتلك المشاريع .

وثمن الزغول دور المركز الريادي والتنموي نحو بناء قدرات الفتيات وتأهيلهن وتلبية احتياجاتهن من خلال توفير فرص عمل تتواءم واحتياجات السوق المحلي .

بدورها قالت ممثلة مشروع مدد ٢ انصاف دعاس نسعى إلى تدريب ٤٠٠ مشاركه من سيدات المجتمع المحلي في عجلون بهدف اكسابهن المعرفة والمهارات وتطوير الذات .

واشارت الى ضرورة أن تقوم البلدية بتأمين مبنى ليكون مقر لتنفيذ الأنشطة المجتمعية بحيث يتم تخصيصة ليكون حاضنه لكل ما يتعلق بشأن تمكين المرأة ومركز معلومات متكامل لبناء وتطوير قدرات السيدات من أجل ادماجهن بسوق العمل وإقامة مشاريع تنموية صغيره تسهم في التمنية الاقتصادية والاجتماعية بهدف تحسين دخل الأسر .

من جانبه قال مدير مركز تطوير الأعمال غالب حجازي
أن المركز يسعى لتعزيز مفهوم الريادة والابداع بغية خلق مشروعات تنموية تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف القطاعات ، مشيراً الى ضرورة المسح الميداني لدراسة احتياجات المجتمعات المحلية والذي يأتي ضمن الخطة الشمولية لتنفيذ العديد من المشاريع في المحافظة .

وبين أن المركز يقدم سلسلة خدمات تمكِّن الفتيات من إقامة وإنشاء مشاريع تنموية انتاجية في العديد من المجالات والقطاعات الاقتصادية اضافةً إلى تقديم دعم لتأسيس هذه المشروعات من خلال التعاون البناء بين جميع الجهات الداعمة للحد من مشاكل الفقر والبطالة خاصة في المناطق التي تصنف بجيوب فقر من خلال دعم ثقافة التشغيل الذاتي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى