بلديات

لقاء يبحث أهمية تنفيذ مشاريع ابتكارية في عجلون

عجلون/ محمود العبود
اكد رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول على أهمية توجية العمل إلى مشاريع تنموية وسط محافظة عجلون بهدف تحسين مركز المحافظة ليتناسب مع إعلان عجلون إقليم سياحي وما يرافقه من افتتاح مشروع التلفريك قبل نهاية العام الحالي .
وبين الزغول خلال لقائه اليوم في القرية الحضرية مدير مشروع الخدمات والتكيف الاجتماعي في وزارة الإدارة المحلية المهندس توفيق خواطرة ومنسقة المشاريع الابتكارية في المشروع المهندسة لما المجالي بحضور الدكتوره ردينه محمد العطي مستشار وخبير الاتصال والتواصل للمشروع والمهندس عز الدين القضاه منسق المشروع في عجلون يأتي أهمية المشروع من حاجة المجتمع المحلي لتسويق المنتجات الريفية العجلونيه الأمر الذي من شأنه تحفيز الأسر الريفية على إقامة مشاريع مدرة للدخل .
وأشار الزغول أن البلدية فازت بالمنافسة بين عدد من البلديات بمشروع “سوق ريف عجلون السياحي ” بمنحة من عدة جهات مانحة بإشراف البنك الدولي بقيمة ٦١٣٠٠٠ دينار اردني ، مبينا ان المشروع يتكون من عدد من المحال ومطعم ومقهى وصالات عرض وساحات لعرض المنتوجات وقاعات لتدريب ابناء وسيدات المجتمع المحلي على صناعة المنتوجات الريفية .بالإضافة إلى مشروع الحديقة البيئية في منطقة عنجره والذي سيكون متنفسا لأبناء المنطقة في حال الانتهاء من تجهيزه بالكامل.
وأكد الخواطره أن المشروع قدم لعجلون خلال السنوات الماضية الكثير من الدعم بهدف خلق فرص عمل دائمة لابناء المحافظة العاطلين عن العمل بغية المساهمة في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة ولاكساب البلديات الخبرة في إقامة مشاريع وتعزيز دورها التنموي في المحافظة ، مشيرا الى استعداد الوزارة تقديم المزيد من الدعم اللازم للبلديات لتنفيذ مشاريع استثمارية من خلال منح وقروض في حال تقديم جدوى اقتصادية لهذه المشاريع .
وأشارت المهندسة المجالي إلى ضرورة أن يتم مراعاة ما يتناسب وطبيعة عجلون في تنفيذ مشروع ريف عجلون من حيث زراعة اشجار تتناسب مع الاطلالة الرائعة لموقع المشروع والذي يطل على قلعة عجلون والطبيعة الخلابة والجبال المحيطة .
وقدم فريق عمل البلدية مساعد الرئيس محمد علي القضاة ومديرة وحدة التنمية المحلية م. الفت الصمادي ومديرة التنظيم المهندسة ماجدة القضاة ومدير الاستثمار محمد الصباغ شرحا تفصيليا عن مدى ملاءمة المشاريع المنوي تنفيذها بما يتناسب وخصوصية عجلون السياحية و الزراعية واهمية المشاريع السياحية والتنموية ومراحل سير العمل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى