بلديات

وفد الصندوق الائتماني الاوروبي مشروع مدد 2 ( المبادرة النسوية الاورومتوسطية ) يزور بلدية جرش الكبرى….

جرش الكبرى _ هشام البناء
إلتقى رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم مساء اليوم الثلاثاء 17 / 5 / 2022 وفدا برئاسة انصاف دعاس مسؤولة برنامج الصندوق الائتماني الأوروبي في الأردن – مدد ( المبادرة النسوية الاورومتوسطية) و الذي زار بلدية جرش الكبرى لبحث سبل تعزيز التشاركية بين الجانبين بالشراكة مع مركز تطوير الأعمال BDC.
و قال العتوم أن البلدية ترحب بمثل هذه البرامج الريادية والتي من شأنها تعزيز قدرات المرأة و طرح افكارا خلّاقة بعيدة عن التقليدية و تكرار المشاريع مؤكدا تقديم كافة أشكال الدعم في سبيل إنجاح هذا المشروع.
و قدمت انصاف دعاس مسؤولة برنامج الصندوق الائتماني الأوروبي في الأردن – مدد ( المبادرة النسوية الاورومتوسطية) نبذة عن المشروع و الذي يستهدف تسع مناطق في المملكة. و سبل تعزيز الشراكة مع بلدية جرش الكبرى من خلال تخصيص مركز دائم للبرنامج الذي يستمر لسنتين و حيث اختيرت جرش كواحدة من تسع مناطق تم استهدافها بهذا البرنامج سيتم تدريب (500) إمرأة يخصص منها 70٪ للأردنيات و 30 ٪ للسوريات وفق توجيهات وزارة التخطيط.
و قال مدير مركز تطوير الأعمال BDC غالب حجازي أن المركز يسعى لتعزيز مفهوم الريادة والابداع بغية خلق مشروعات تنموية تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف القطاعات ، مشيراً الى ان البرنامج سيعنى بأجراء المسح الميداني لدراسة احتياجات المجتمعات المحلية والذي يأتي ضمن الخطة الشمولية لتنفيذ العديد من المشاريع في المحافظة .
و بين حجازي أن المركز يقدم سلسلة خدمات تمكِّن الفتيات من إقامة وإنشاء مشاريع تنموية انتاجية في العديد من المجالات والقطاعات الاقتصادية اضافةً إلى تقديم دعم لتأسيس هذه المشروعات من خلال التعاون البناء بين جميع الجهات الداعمة للحد من مشاكل الفقر والبطالة و تدريب المنتسبات على إدارة المشاريع و التسويق الالكتروني.
و أوضح أنه سيتم تقديم طلبات التدريب والارشاد والتسجيل من خلال فريق بناء القدرات في بلدية جرش الكبرى لمختلف المتطلبات و الإجراءات بالتعاون و اختيار نخبة ممن لديهم افكارا ريادية غير مكررة في سبيل تقديم قصص نجاح تكون دافعا و مشجعا للآخرين. مستعرضا نماذجا من مختلف المحافظات التي حققت نجاحا وتميزا بطرح أفكار ريادية غير مسبوقة.
و حضر اللقاء المدير التنفيذي لبلدية جرش الكبرى م علي شوقه ومدير وحدة التنمية المحلية م. وفاء حوامدة و وحدة تمكين المرأة و مديرية العلاقات العامة و قسم الإعلام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى