بلديات

الكرك: منتدون يؤكدون أهمية المشاركة الشعبية والسياسية ببناء الأردن الجديد

22 الإعلامي- أكد متحدثون في ندوة حوارية، نظمها حزب التيار الوطني الأردني، مساء أمس، أهمية المشاركة الشعبية والسياسية لبناء الأردن الجديد، والنهوض الوطني بمختلف القطاعات.
وعرض أمين عام الحزب الوزير الأسبق الدكتور صالح رشيدات، خلال الندوة التي عقدت في قاعة عبدالله بن رواحة بلواء فقوع، إلى أهمية الأحزاب السياسية بالحياة العامة ودور الشباب والمرأة بأخذ مكانتهم في البناء الحزبي والتنظيمي، وتجذير النهج الديمقراطي الذي اختاره الأردن، والذي تجسد بمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية والتشريعية كرافعة ديمقراطية لولوج الوطن المئوية الثانية من مسيرة الدولة الأردنية وهو أكثر استقرارا وتقدما بمختلف المجالات وعبر بوابة المشاركة الشعبية الواسعة بالانخراط بالأحزاب السياسية البرامجية والإقبال على الانتخابات بمختلف أشكالها للوصول إلى حكومات برلمانية.
وأكد أن حزب التيار الوطني متمسك بثوابت الدولة الأردنية ومؤسساتها الدستورية، ويعمل ضمن التشريعات الأردنية كرافعة وطنية أردنية قدمت للوطن الكثير من القيادات والشخصيات، إضافة إلى الأفكار والطروحات الوطنية.
من جانبه، تناول نائب الأمين العام للحزب الدكتور حمدي مراد خطط وبرامج عمل الحزب المستقبلية بالتوجه إلى جميع مناطق ومحافظات المملكة لاطلاع المواطنين على أهمية دورهم ومشاركتهم بالحياة العامة وانخراطهم بالأحزاب السياسية.
بدوره، أشار رئيس المجلس المركزي للحزب الدكتور أحمد الحمايدة إلى الإطار التنظيمي والنظام السياسي للحزب، مؤكدا أن الانتساب للأحزاب وفقا لقانون الأحزاب الجديد وقانون الانتخابات والتعديلات الدستورية أصبح حقا وواجبا من قبل الجميع لأخذ مكانتهم ودورهم بالحياة العامة.
وأكد الدكتور المحامي سعد البشير أن التعديلات الدستورية والتشريعات الأخرى أصبحت تشكل أكبر ضمانة تشريعية ودستورية للارتقاء بالمشاركة الشعبية من الحالة الفردية إلى الحالة الجماعية المؤسسية، وفي مقدمتها الأحزاب السياسية والنقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني، لافتا إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني كان أكثر حرصا من خلال الأوراق النقاشية ورسالة التكليف للجنة الملكية على أهمية توسيع قاعدة المشاركة الشعبية، ولاسيما الشباب والمرأة كعنوان للمرحلة المقبلة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى