بلديات

حملة نظافة شاملة لمجرى ينابيع وادي الريان السياحي

22 لإعلامي -بدأت بلدية برقش، اليوم الأربعاء، حملة نظافة شاملة لمجرى ينابيع وادي الريان السياحي جنوب لواء الكورة.
وقال رئيس البلدية خالد الفقيه،إن الحملة تشمل تنظيف وإزالة جميع العوائق والأنقاض من مجرى وادي الريان وتسليك قنوات الينابيع المؤدية إليه، إلى جانب تقليم الأشجار على جوانب الوادي وتنظيف الطرق المحاذية له.
وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى الحفاظ على جمالية الوادي ،والذي يعتبر من المناطق السياحية الجاذبة التي يؤمها الزوار من مختلف مناطق المملكة، داعياً المتنزهين إلى المحافظة على نظافة وادي الريان لما يحويه من جريان طبيعي لمياه الينابيع وطواحين الحبوب الأثرية، إلى جانب اشتهاره بمزروعات أصناف التين والرمان.
ولفت الفقيه إلى أن كوادر البلدية نفذت أيضاً حملة نظافة لمواقع التنزه في غابات “برقش” و”أم النمل” لإدامة تهيئتها للزوار والمتنزهين.
وبين أن كوادر وآليات البلدية ما زالت تواصل أعمال جرف وتنظيف وتعقيم مواقع حظائر الأغنام الخاصة بالأضاحي في مختلف مناطق البلدية.
وفي ذات السياق، يواصل فريق “مبادرون” التابع لجمعية “السنابل الخيرية” بلواء الكورة، تنفيذ توسعة طريق وادي الريان بجهود تطوعية وتبرعات عينية ونقدية من مزارعين وأصحاب استراحات في الوادي وجهات أهلية.
وقال رئيس الجمعية فادي مقدادي لـ(بترا)، إن فريق المتطوعين استأنف العمل بتوسعة الطريق الذي تبقى منه نحو نصف كيلومتر فقط من أصل 3 كيلومترات جرى توسعتها من جانبي الطريق المخترق للأراضي الزراعية.
وأشار إلى أهمية التوسعة في تنشيط الجذب السياحي للمنطقة التي تعتبر من أبرز المقاصد السياحية في الشمال، إلى جانب الحد من معاناة الزوار جراء ضيق الطريق الذي كان لا يتسع لمرور أكثر من مركبة واحدة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى