بلديات

مطالب بتعزيز فرص الاستثمار السياحي في عجلون

22 الإعلامي – علي فريحات – طالب عدد من ممثلي الجمعيات والمهتمين بالشأن السياحي والبيئي في محافظة عجلون وكفرنجه الجهات المعنية العمل على توفير المشاريع لتعزيز الاستثمار في قطاع السياحة وتأهيل المواقع السياحية والأودية والشلالات التي تشهد حركة سياحية نشطة .
و أكدوا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أهمية العمل والإسراع في إنجاز المشاريع السياحية ومنها التليفريك وتطوير المواقع السياحية التي تنمي الاقتصاد وتوفر فرص عمل لأبناء وبنات المحافظة مما يحد من الفقر والبطالة.
بدوره، أكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية سابقا النائب الدكتور فريد حداد أهمية إيلاء تطوير البنى التحتية والخدمات ووجود خطة استراتيجية لتطوير هذا القطاع وخاصة في ظل المرحلة الحالية التي تشهد تنفيذ العديد من المشاريع السياحية ومنها التليفريك من أجل تنشيط السياحة وجذب السياح .
وأشارت نائب رئيس جمعية نسمة شوق السياحية المهندسة ابتهال الصمادي إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة السياحة ومديرياتها من خلال العمل على متابعة تنفيذ البرامج التي تعنى بالترويج السياحي منها اردننا جنة، مطالبة بدعم الجمعيات السياحية لتتمكن من أداء رسالتها وتحقيق أهدافها لمساندة لجهود الوزارة في النهوض بالقطاع السياحي .
وبين نائب رئيس جمعية البيئة الأردنية المحامي يزن فريحات أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات السياحية والبيئية من خلال تنفيذ المبادرات التي من شأنها زيادة أعداد السياح وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على نظافة المواقع السياحية.
من جهته، قال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر ألمومني، إن المجلس وضع من خلال موازنته مبلغ 300 ألف دينار لتطوير السياحة في المحافظة بالتنسيق مع مديرية السياحة ولتطوير المسارات السياحية بقيمة 25 ألف دينار وتوسعة مواقف للمركبات عند مدخل قلعة عجلون ومركز الزوار بتكلفة تبلغ 150 ألف دينار وبناء 6 أكشاك عند مدخل القلعة الأثرية التاريخية وأعمال التوسعة وتبلغ كلفتها 50 ألف دينار .
وأضاف، انه ضمن الدراسات التي أعدت لتطوير منطقة شلال الرشراش والزقيق بتكلفة بلغت 50 ألف دينار وتنفيذ تدريبات لأبناء المجتمع المحلي في مجال الترويج السياحي تبلغ كلفتها 25 ألف دينار بهدف تنمية وتفعيل الحركة السياحية في المحافظة.
وقال مدير السياحة محمد الديك، إن محافظة عجلون شهدت خلال الفترة الحالية نقلة نوعية كبيرة في مجال إقامة المشاريع السياحية، حيث أعدت المديرية خطة لتنفيذ حزمة من المشاريع السياحية ضمن موازنة مجلس المحافظة تشتمل على تطوير المشاريع السياحية ومشروع توسعة مواقف السيارات عند مدخل قلعة عجلون ومركز الزوار.
وأشار رئيس بلدية كفرنجه الجديدة فوزات فريحات إلى أن البلدية لديها خطة لتحسين واقع خدمات البنى التحتية للطرق والشوارع المؤدية للأودية والشلالات في المدينة وبلدة راجب ووادي الطواحين والتي تشهد حركة سياحية مستمرة بالإضافة إلى تنفيذ الحملات التطوعية البيئية للحفاظ على نظافتها .
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى