بلديات

عجلون: بحث الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع الحديقة البيئية في عنجره

22 الاعلامي – عقدت بلدية عجلون الكبرى اليوم السبت، في قاعة القرية الحضرية التابعة للبلدية، لقاء حواريا لبحث الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع الحديقة البيئية في عنجرة.
وقال رئيس البلدية حمزة الزغول، إن البلدية بصدد استكمال العمل بالحديقة التي أنشئت بمنحة من البنك الدولي بمبلغ 248 ألف دينار، وبمساحة 40 دونما لتكون متنفسا للمواطنين والمتنزهين الباحثين عن الاستمتاع بالطبيعة.
وأكد الزغول أهمية دراسة الأثر البيئي والاجتماعي المترتب على تنفيذ المشروع بحضور ممثلين عن البنك الدولي، مشيرا إلى أن المشروع سيساهم بإيجاد فرض عمل لأبناء المنطقة خلال مراحل تجهيز الحديقة بحيث يحتل الأردنيين نسبة 70 بالمئة من التشغيل و 30 بالمئة للسوريين.
وبين المستشار البيئي مصعب الحور أهمية عرض خطة الأثر البيئي والاجتماعي للمشروع لتفادي الآثار السلبية في مراحل التنفيذ والتشغيل، موضحا أن المشروع سيراعي الحفاظ على التنوع الحيوي من خلال الإبقاء على الأشجار المعمرة والكبيرة، إضافة إلى مراعاة السلامة والصحة المهنية من خلال توفير بيئة عمل آمنة ومناسبة لحماية العاملين من المخاطر التي تهدد حياتهم .
وفي نهاية اللقاء الذي حضره مدير التنظيم والمنسق العام للمشروع في البلدية المهندسة ماجدة القضاة وممثلين من وذوي الاحتياجات الخاصة والسوريين المقيمين في عجلون، دار حوار ونقاش حول المشروع .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى