بلديات

بلدية الرصيفة تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

22 الاعلامي – نظمت بلدية الرصيفة بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء وجمعية بيارق الوطن للتنمية المجتمعية وجمعية خطوتنا لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة النفسية اليوم الخميس، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية في الحديقة المرورية/ حي الفاخورة ضمن أنشطة البلدية احتفالا بالرصيفة مدينة للثقافة الأردنية لعام 2022.
وتحدث رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي حول دعم البلدية للأنشطة الهادفة لخدمة المجتمع المحلي على كافة المستويات باعتبار البلدية وحدة تنمية مجتمعية وليست لتقديم بعض الخدمات للمواطنين، مؤكدًا أهمية تفعيل هذه المناسبات ومشاركة المجتمع المحلي فيها ورفع مستوى الوعي والثقافة في كافة المجالات.
واستعرضت رئيسة جمعية بيارق الوطن أميرة جرادات لدور المبادرات المجتمعية التي تنفذ في لواء الرصيفة ومشاركة أبناء المجتمع المحلي فيها في رفع درجة التشاركية والتعاون بين فئات المجتمع كافة وما تشكله من داعم للروابط الاجتماعية والنفسية بين أفراد المجتمع كافة داعية إلى زيادتها وتقديم الدعم لها لتطويرها.
بدورها شاركت عضو المجلس الأعلى لذوي الإعاقة أميرة الجمل في عرض الإنجازات التي يحققها المجلس على مستوى التشريعات والأداء لخدمة ذوي الإعاقة وتوفير أفضل بيئة معيشية لهم وحصولهم على حقوقهم كاملة.
وشارك عضو المجلس الأمني في شرطة الرصيفة ياسر أبو كاملة في عرض لأهمية الصحة النفسية على حياة الأفراد وما تسببه المشاكل النفسية من اختلالات في السلوك والتوجه للجريمة وخاصة المخدرات، مؤكدًا ضرورة مشاركة كافة مؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات والهيئات في نشر الوعي بين الشباب وتوجيههم إلى عدم الخوف أو الخجل من مشاركة مشاكلهم النفسية مع عائلاتهم ومعلميهم في المدارس وطلب المساعدة الصحية النفسية إذا دعت الحاجة.
واشتملت فقرات الاحتفال على افتتاح البازار الخيري للأسر المنتجة في لواء الرصيفة والذي تدعمه البلدية أسبوعيا وبشكل مجاني لمساعدة الأسر المنتجة في عرض وتسويق منتجاتها. وأقيمت مسابقات ترفيهية للأطفال.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى